رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم منطقة الضاحية فى رام الله

نشر
الأمصار

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منطقة الضاحية في مخيم الجلزون برام الله، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل لها.

 

 

الأزهر: التهجير والقتل من سلطات الاحتلال نتاج كراهية كل ما هو عربي

 

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف إنه استكمالًا لمسلسل التهجير القسري وجرائم الفصل العنصري، فإن المستوطنين وجنود الاحتلال الإسرائيلي يهددون البدو الفلسطينيين في غور الأردن بشمال الضفة الغربية، وجاء في منشوراتهم: "عليكم بالرحيل وإلا سنفعل بكم كما نفعل في أهل غزة".

وجدد مرصد الأزهر تأكيده أن مخطط الاحتلال هو زعزعة استقرار وأمن الفلسطينيين في كل مكان وفي أي وقت، حيث يمكن لكل مستوطن أن يكون جنديًّا وكل جنديٍّ أن يكون مستوطنًا، وهذا هو الواقع الذي يسعى الاحتلال لفرضه ليس فقط في "صحراء الخليل" و"غور الأردن"، وإنما في كامل الأراضي الفلسطينية.

 

كما أشار المرصد إلى أن وتيرة التهجير باتت أسرع منذ بدء العدوان على قطاع غزة، مؤكدًا أن مخططات التهجير والمجازر الدموية هى نتاج عقيدة فاسدة وتربية مفعمة بالكراهية لكل ما هو عربي، "فالعربي الجيد هو العربي الميت" في نظرهم.

 

إيران: العالم لن ينسى صرخات الأطفال في غزة


صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية السفير ناصر كنعاني، قائلًا إن العالم لن ينسى صرخات الأطفال والنساء المرضى بلا مأوى في مستشفى الشفاء وعشرات المستشفيات الأخرى في غزة.

وأضاف أن العار التاريخي لهذه الجرائم الفظيعة سيبقى في تاريخ الاحتلال الإسرائيلي إلى الأبد.

 

 

الجامعة العربية: من حق الطفل الفلسطيني حياة حرة وكريمة على أرضه


أصدرت جامعة الدول العربية، مساء اليوم الأحد، بيانًا أكدت خلاله حق الطفل الفلسطيني في حياة حرة كريمة على أرضه، وأن يعيش حياة آمنة مطمئنة بعيدًا عن كل أسباب الخوف واللجوء والتشرد، وبعيدا عن كل أشكال العنف.

واعتبرت الجامعة العربية، بمناسبة يوم الطفل الذي يصادف 20 من شهر نوفمبر من كل عام، أن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني وما يلحق به من عنف يصل إلى مستوى إنهاء وجوده ومستقبله، وهو أمر لا يقبله ضمير ولا إنسانية.

 

 

 

ودعت الجامعة العربية المجتمع الدولي إلى تحمل كامل مسؤولياته تجاه حماية الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة، ودق ناقوس الخطر لحمايتهم من خلال إلزام قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرارات والقوانين التي تكفل حماية الأطفال.