رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. توضيح أماكن المناطق المتأثرة بالأمطار والمباشرة بسحب المياه

نشر
الأمصار

أوضحت قائم مقامية الشرقاط في محافظة صلاح الدين الموقف في العراق، بعد هطول أمطار غزيرة، اليوم الأحد، فيما أشارت إلى الحاجة لـ 250 مليون دينار كتخصيصات لاتمام شبكات المجاري في المناطق المتأثرة.

وقال قائم مقام الشرقاط علاء خضر لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن "هنالك منطقتين كانتا الأكثر تأثرا في القضاء جراء الأمطار الغزيرة وتمتد الأولى من مستشفى الشرقاط باتجاه محطة القطارات وهي منطقة تعاني من انعدام خدمات المجاري وشبكات الأمطار".

وأضاف أن "المنطقة الثانية تقع في مركز مدينة الشرقاط، والقضاء بحاجة إلى تخصيصات بقيمة 250 مليون دينار لمعالجة المناطق التي ما زالت تعاني من انعدام خدمات المجاري".

وتابع أن "الجهد البلدي والخدمي يقوم حالياً بسحب مياه الأمطار التي تأثر بها القضاء"، لافتاً إلى أن "القضاء يخشى من سيول يتوقع أن تحصل نتيجة غزارة الأمطار وهنالك استنفار لمواجهة أي تطورات محتملة".

العراق.. مقتدى الصدر يدعو العشائر العراقية لنصرة غزة


دعا السيد مقتدى الصدر، رئيس التيار الصدري في العراق اليوم الأحد، في تويتة له على موقع التواصل أكس، العشائر العراقية لنصرة الشعب الفلسطيني في ظل الاعتداء الإسرائيلي الغاشم. 

وفيما يلي نص رسالته:ـ 

"بسم الله الرحمن الرحيم

كما تحرّر عراقنا الحبيب على يد عشائرنا العراقية العظيمة في ثورة العشرين

العظيمة، وكان لهم بصمة لم ولن تنسى عبر مر الأيام. فإني أتمنى على عشائرنا الحبيبة أن يصدح صوتها مدوياً وعالياً من أجل

نصرة غزة.

وكلي ثقة بقبائلنا العراقية وعشائرنا الأصيلة وبقياداتها وأمرائها وشيوخ عشائرها ورؤساء أفخاذها بسادتها وشيوخها وبكل طوائفها وقومياتها أن تنهض نهضة الرجل الهمام ذي النخوة العالية المتعالية وبشعور بالمسؤولية الحقيقية أمام ما يجري مع إخوتنا في فلسطين عموماً وفي غزة هاشم) خصوصاً...

لتثبتوا للجميع أن العشائر العربية موحدة ومتكاتفة تجمعها الأخوة والمحبة. وكما أثبتم يا عشائر العراق أن المكوار) أقوى من (الطوب) فستكونون عوناً لإخوتكم في فلسطين لتثبتوا أن دم الأطفال) أقوى من الإرهاب الصهيوني). حماكم الله لنا وللعراق وللقضية الفلسطينية قادة وجنداً شجعاناً أعزة كراماً. وما أنا إلا محب لكم، لا بطراً ولا أشراً ولا أطلب دنيا ولا صوتاً.. بل جل ما يهمني

أن أراكم أنواراً مضيئة لنصرة المظلوم أينما كان كما هو عهدنا بكم. ويشرفني أن أكون في خدمتكم ما دمتم بخدمة الحق والحق يعلو ولا يعلى عليه.

أخوكم 
مقتدى الصدر".