رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب الله: استهدفنا تجمعات لقوات من الجيش الإسرائيلي قرب "المرج" و"حرش راميم"

نشر
دبابة إسرائيلية
دبابة إسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني، استهداف تجمعات لقوات من الجيش الإسرائيلي قرب "المرج" و"حرش راميم" و"ثكنة هونين" قرب الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وتأتي ذلك مع تصاعد للعمليات العسكرية على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، خلال العمليات العسكرية بين حزب الله اللبناني، وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

عمليات عسكرية بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله

وأوضح مراسل “سكاي نيوز عربية” في نبأ عاجل، أن حزب الله يستهداف ثكنة "يفتاح" وموقع "المالكية" الإسرائيليَّيْن قرب الحدود اللبنانية.

وتجدد القصف الإسرائيلي بقوة على المناطق اللبنانية الحدودية، منذ صباح اليوم، بالتوازي مع قيام طائرة حربية إسرائيلية بتنفيذ غارة جوية على منطقة الخرزة في بلدة عيتا الشعب.

وأفاد مصدر أمني لبناني في بيروت" بان القصف يستهدف أحراج بلدة الناقورة الحدودية وتلة حمامص وسهل مرجعيون وبلدات برج الملوك وكفركلا وديرميماس الطيبة والقليعة ، واطراف طيرحرفا ومنطقة اللبونة".

وأعلن حزب الله في سلسلة بيانات عن استهداف مواقع إسرائيلية في الضهيرة ونقطة ‏الجرداح وحانيتا وتجمعا إسرائيليا في مركز سرية مُستحدث في موقع جل العلام بالأسلحة المناسبة موقعين إصابات.

العمليات العسكرية على حدود لبنان مع إسرائيل

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن مقتل جندي إسرائيلي عند الحدود الشمالية مع لبنان، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية والقتالية على الحدود اللبنانية مع الاحتلال الإسرائيلي بين جيش الاحتلال من جانب وحزب الله اللبناني من جانب أخر.

وكشف مراسل “سكاي نيوز عربية”، عن استهداف الجيش الإسرائيلي مواقع تابعة لحزب الله اللبناني جنوبي لبنان، وذلك حسبماء جاء في بيان عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

وأكدت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، أن رئيس البعثة وقائدها العام الجنرال أرولدو لاثارو أطلع ممثلي الدول المساهمة بقوات في اليونيفيل على الوضع في جنوب لبنان.

وأضافت اليونيفيل أنها تبقى، بدعم هذه الدول، ملتزمة باستعادة الاستقرار في جنوب لبنان وتخفيف حدّة التوتر، والعمل على إيجاد مسار نحو التهدئة الكاملة.

وقال الجنرال لاثارو في كلمته خلال الاجتماع: "أود أن أشكركم على دعمكم المستمر لبعثة اليونيفيل، والتي تلعب دورًا أساسيًا في الحفاظ على السلام والاستقرار في جنوب لبنان".

وأضاف: "إننا ملتزمون بدعم الجهود الرامية إلى استعادة الاستقرار في المنطقة، ونحن نعمل عن كثب مع جميع الأطراف المعنية لتحقيق هذا الهدف".