رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. إطلاق صاروخين مضادين للدبابات من لبنان على مواقع الجيش الإسرائيلي

نشر
الحدود اللبنانية
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن تم إطلاق صاروخين مضادين للدبابات من لبنان على مواقع للجيش الإسرائيلي في الجليل الأعلى.

قصف من حزب الله على إسرائيل

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي في المناطق الشمالية وبشكل خاص في الجليل الأعلى ردت على مصدر النيران الصادر من لبنان.

وفي نفس السياق، أعلن مراسل “الحدث العربية”، أن الجيش الإسرائيلي يقصف مدفعيًا على مواقع في جنوب لبنان، مشددًا على أن القصف المدفعي الإسرائيلي يصل بلدات طير حرفا وحولا وهونين ورب الثلاثين جنوب لبنان.

أعلن الجيش الإسرائيلي، أن قوات الدفاع الجوي الإسرائيلي اعترض هدفا مشبوه به قبالة ساحل عكا شمالي إسرائيل، ولم يتم التأكد من هذا الهدف الذي تم اعتراضه من قبل قوات الاحتلال.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترض جسم مشبوه به

وكان أعلن الجيش الإسرائيلي، قصف مواقع جنوبي لبنان ردا على إطلاق صاروخ مضاد للدروع على مواقعه، وذلك بالتزمن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلي خلال الفترة الحالية تصاعد كبير للعمليات العسكرية والقصف المستمر من قبل حزب الله من جانب وقوات الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا.


وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.