رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرا خارجية الإمارات وأوغندا يبحثان هاتفيا سبل تعزيز التعاون الثنائي

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، خلال اتصال هاتفي، مع وزير خارجية أوغندا أودنجو جيجي أبو بكر، العلاقات الثنائية بين البلدين، ومسارات التعاون وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما.

واستعرض الجانبان -خلال الاتصال- مخرجات زيارة العمل التي قام بها رئيس أوغندا يوري موسيفيني إلى الإمارات مؤخرا، ودورها في دفع التعاون المشترك نحو آفاق أرحب من النمو والتطور، كما تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأشاد الوزيران بالعلاقات المتميزة بين الإمارات وأوغندا، والتطور المستمر في التعاون الثنائي في المجالات كافة ومنها التنموية والاقتصادية والاستثمارية والطاقة المتجددة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد حرص الإمارات على استثمار الفرص المتاحة لتعزيز التعاون المشترك مع أوغندا، كما أعرب أبو بكر عن تطلع بلاده لمواصلة تطوير علاقات التعاون مع الإمارات في القطاعات كافة.

الإمارات.. محمد بن راشد: الخدمة الحكومية المميزة حق من حقوق الناس

كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، حاكم دبي، نتائج نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات لعام 2023، التي شملت 124 قناة خدمة حكومية توزعت على مراكز الخدمة والمواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية ومراكز الاتصال التابعة لـ25 وزارة وجهة حكومية اتحادية.

وجاء في قائمة أفضل 6 مراكز في تصنيف 6 نجوم:

  • مركز الظفرة في المنطقة الغربية
  • مركز خدمات هيئة الإمارات للهوية والجنسية في دبي
  • مركز خدمات وزارة الداخلية في دبي
  • مركز خدمات وزارة الداخلية في العين
  • مركز خدمات وزارة الداخلية في الفجيرة
  • مركز خدمات وزارة الطاقة والبنية التحتية في دبي.

وجاء في قائمة أسوأ المراكز:

  • مركز الخدمة في مستشفى كلباء
  • مركز خدمات وزارة الطاقة والبنية التحتية في رأس الخيمة

وقرر بن راشد منح مهلة 60 يوماً لتحسين الخدمات في هذه المراكز، ومراجعة العقود الوظيفية لمسؤولي هذه المراكز بعد انتهاء المهلة في حال عدم تحسنها نحو إنهائها أو تعديلها.

وأكد  حاكم دبي أن الخدمة الحكومية المميزة في دولة الإمارات هي حق من حقوق الناس، وأن التفاعل مع الجمهور بطريقة إيجابية عبر قنوات الخدمة هو واجب أساسي على كل مسؤول حكومي.