رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرية الأمريكية: خبراء متفجرات على متن الناقلة الإسرائيلية

نشر
الأمصار

قالت البحرية الأمريكية، اليوم السبت، أن طائرة مسيرة استهدفت الناقلة الإسرائيلية في بحر العرب.

وأكد الأسطول الخامس الأمريكي إن خبراء متفجرات يتواجدون بالناقلة للتأكد من عدم وجود أي خطر آخر، متابعًا “قطعنا البحرية ترافق الناقلة الإسرائيلية المتضررة”.

وقال الجيش الأمريكي في بيان له، اليوم، إن النتائج الأولية “تشير بوضوح” إلى هجوم يشبه أسلوب الهجمات بطائرة بدون طيار.

وفي سياق متصل، اتهم مسؤول إسرائيلي بارز إيران بالوقوف واراء الهجوم على ناقلة نفط تابعة لشركة إسرائيلية في بحر العرب، والذي يعتقد أنه خلف قتيلين.

وقال المسؤول الإسرائيلي لبي بي سي: “إيران تزرع العنف والدمار في كل ركن من أركان المنطقة. بدافع حرصهم على مهاجمة هدف إسرائيلي، تسببوا في إحداث تعقيدات لأنفسهم وجرموا أنفسهم متسببين في قتل مدنيين أجانب”.

وأضاف “يأتي الهجوم الإيراني قبل أيام فقط من تنصيب الرئيس الجديد إبراهيم رئيسي، الموالي للمرشد الأعلى الإيراني، الذي كان مسؤولاً عن عمليات القتل الجماعي لمعارضي النظام”.

وقال المسؤول “نزعت الأقنعة ولا يمكن التظاهر بعدم معرفة طبيعة النظام الإيراني. إيران ليست مشكلة إسرائيل فقط، إنها مشكلة عالمية، وسلوكها يهدد الملاحة والتجارة العالمية. حملتنا ضدهم ستستمر

وأكدت وزارة الدفاع البريطانية تقريرًا سابقًا أصدرته مجموعة عمليات التجارة البحرية البريطانية بأن حادثًا وقع في ساعة متأخرة من ليل الخميس بالقرب من جزيرة مصيرة العمانية، لكنها لم تقدم المزيد من التفاصيل.