رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي: السفينة المختطفة غادرت ⁧‫تركيا‬⁩ في طريقها للهند بطاقم مدني دولي

نشر
سفينة إسرائيلية
سفينة إسرائيلية

أعلن الجيش الإسرائيلي، أن السفينة المختطفة غادرت ⁧‫تركيا‬⁩ في طريقها للهند بطاقم مدني دولي دون إسرائيليين وليست إسرائيلية.

تعليق الجيش الإسرائيلي على السفينة المختطفة

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الأحد، أن السفينة التي استولى عليها الحوثيون ليست إسرائيلية.

ونشر “أدرعي” في منشور على حسابه بمنصة "إكس"، أن حادث اختطاف سفينة النقل من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن في البحر الأحمر يعتبر حادثًا خطيرًا على المستوى العالمي.

وأضاف أن السفينة ليست اسرائيلية، لافتًا إلى أن الحديث عن سفينة انطلقت من تركيا في طريقها الى الهند وعلى متنها طاقم دولي دون أي إسرائيلي.

وكان نقل موقع "والا" العبري عن مسؤول إسرائيلي إن الحوثيين هاجموا سفينة شحن مملوكة جزئيًا لشركة إسرائيلية، لكنه أشار إلى أنه لا يوجد بها أي إسرائيلي.

كما كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي نقلًا عن مصدر إسرائيلي، أن الحوثيين هاجموا سفينة مملوكة جزئيًا لشركة إسرائيلية وسيطروا عليها، لكن تبقى تفاصيل جنسيات المحتجزين مجهولة حتى الآن.

وأفادت قناة الميادين بوجود أنباء عن احتجاز 52 شخصًا كانوا على متن السفينة الإسرائيلية "جالاكسي ليدر" التي تم اختطافها على يد جماعة الحوثي.

الجيش الإسرائيلي: مقتل 6 جنود وإصابة 7 بجروح خطيرة في غزة

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، عن مقتل 6 جنود إسرائيليين وإصابة 7 آخرين بجروح خطيرة بقطاع غزة، وذلك خلال نبا عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

حصيلة القتلى من الجيش الإسرائيلي

وبدأ الجيش الإسرائيلي بإنذار سكان المناطق في عدد من المدن وسط قطاع غزة، وسكان مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة بإخلائها، لبدء هجمات عسكرية وسط قلق ينتاب الأهالي الذين لجأ بعضهم الى المدارس.

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات بالقرب من مستشفى ناصر في خانيونس بقطاع غزة.

وقصف الاحتلال 3 مراكز بمحيط مستشفى ناصر في خانيونس، وسرعان ما شاركت سيارات مدنية في نقل ضحايا الغارات الجوية بحي سكني بخانيونس.

ويستمر جيش الاحتلال بقصفه سكان غزة بغارة تلو غارة على مدار الأسبوعين الماضيين حتى هذه اللحظة.

ردت كتائب القسام على ما نشرته قوات الاحتلال الإسرائيلي فيما يخص، أن مسلحين أطلقوا النار باتجاه قوة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي غرب السياج الحدودي لقطاع غزة وقامت دبابة باستهداف المجموعة التي أطلقت النار.