رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تريبير قائد إنجلترا يغادر معسكر المنتخب لأسباب شخصية

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية اليوم، الأحد، آخر استعدادات منتخب إنجلترا لمواجهة مقدونيا الشمالية في الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات أوروبا يورو 2024. 

وحسم منتخب إنجلترا التأهل إلى أمم أوروبا 2024 فى وقت سابق بعد فوزه على إيطاليا بثلاثية مقابل هدف.

وأكدت شبكة "سكاي سبورتس" أن كيران تريبير قائد الأسود سيغيب عن مواجهة إنجلترا أمام مقدونيا الشمالية فى التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا 2024.

وأوضحت الشبكة أن كيران تريبير غادر معسكر منتخب بلاده لأسباب شخصية، خاصة أنه لا توجد إصابة وسوف يكون كيران تريبيير جاهزاً لمباراة فريقه نيوكاسل يونايتد ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز عقب انتهاء فترة التوقف الدولي. 

هاري كين يقود إنجلترا للفوز على مالطة في تصفيات يورو 2024

واصل منتخب إنجلترا انتصاراته في تصفيات "يورو 2024"، بفوزه على ضيفه منتخب مالطة (2-0) مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من المجموعة الثالثة.

وأحرز المالطي إنريكو بيبي هدف تقدم الإنجليز بالخطأ في مرماه بالدقيقة الثامنة، وأضاف هاري كين الهدف الثاني (75).

وكان المنتخب الإنجليزي قد ضمن في وقت سابق تأهله عن المجموعة، فخاض المباراة بأعصاب مرتاحة، ورفع رصيده في الصدارة إلى 19 نقطة، فيما بقي رصيد مالطة خاليا من النقاط في المركز الأخير.

وبدأ المباراة بفرصةة نادرة مبكرة للمنتخب المالطي، عندما فقد الإنجليزي كونور جالاجر الكرة في ملعب فريقه، لتصل إلى تيوما الذي سدد بجانب القائم الأيسر في الدقيقة الثانية.

وتمكن المنتخب الإنجليزي من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة، عندما تلقى فيل فودين الكرة من زميله مارك جويهي، فتقدم في الناحية اليمنى، قبل أن يحاول إرسال كرة عرضية اصطدت بالمدافع بيبي وخدعت الحارس لتسكن الشباك.

وتأخر مدافع المنتخب الإنجليزي هاري ماجواير في التعامل مع الكرة، ليخطفها منه المهاجم بول مبونج الذي أطلق تسديدة متسرعة فوق المرمى بالدقيقة الحادية عشرة.

وبدت المباراة بعد ذلك، كحصة تدريبية للمنتخب الإنجليزي الذي لم يأخذها فعليا على محمل الجدية، مع غياب التسديدات على المرمى المالطي، ونفذ كيران تريبييه ركلة ركنية، وصلت إلى ماجواير الذي سددها برأه لترتد من الدفاع في الدقيقة 25.

وطال لاعبو المنتخب الإنجليزي بركلة جزاء في الدقيقة 28، بعد تعرض قائده هاري كين للإعثار من قبل الحارس، لكن الحكم اختار بدلا من ذلك رفع البطاقة الصفراء في وجه نجم بايرن ميونخ.