رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإيطالي فابيو كوالياريلا يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيًا

نشر
الأمصار

أعلن النجم الإيطالي، فابيو كوالياريلا، اعتزاله نهائيًا لكرة القدم بشكل رسمي عن عمر يناهز 40 عامًا بعد مسيرة دامت لاكثر من 20 عامًا داخل ملاعب كرة القدم.

ويعد كوالياريلا واحد من أبرز الأسماء التي جاءت في تاريخ الكرة الإيطالية في السنوات الأخيرة بعدما قدم العديد من الإسهامات مع منتخب بلاده والفرق التي لعب لها.

وعلى الرغم من شهرته في اوروبا، إلا أن كوالياريلا قد قضى مسيرته كلها مع الأندية الإيطالية، حيث أنه لعب بقمصان العديد من الفرق التاريخية في الدوري الإيطالي، لعل أبرزها محطته مع يوفنتوس.

وكانت أخر محطات النجم الإيطالي السابق مع فريق سامبدوريا، بعدما كان قد انضم له في صيف 2016 قادمًا من نظيره تورينو في صفقة انتقال نهائي، لكنه أنهى عقده مع سامبدوريا ورحل عن النادي في الصيف الماضي ولم ينضم إلى أي ناد أخر.

ماذا قدم فابيو كوالياريلا في مسيرته؟
لعب كوالياريلا مع أندية تورينو وفيورنتينا وأودينيزي وأسكولي و وسامبدوريا ونابولي يوفنتوس، حيث أنه سطع واشتهر أسمه في إيطاليا خلال فترة تواجده مع البيانكونيري.

وحقق كوالياريلا 5 ألقاب من قبل، جاءت جميعها مع نادي يوفنتوس، بواقع 3 ألقاب من الدوري الإيطالي، ولقبين من كأس السوبر الإيطالي، بالإضافة إلى فوزه بجائزة هداف الكالتشيو عن موسم 2018/20219.

منتخب إيطاليا يكتسح مقدونيا الشمالية بخماسية في تصفيات اليورو 2024

حقق منتخب إيطاليا فوزا مثيرا على ضيفه مقدونيا الشمالية، بنتيجة (5-2)، في المباراة التي جمعتهما بملعب الأوليمبيكو ضمن لقاءات التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

أحرز أهداف الأزوري كل من ماتيو دارميان "الدقيقة 17"، فيديريكو كييزا هدفين "41 و45+3"، جياكومو راسبادوري "81" وستيفان الشعراوي "90+3".

في المقابل، سجل ياني أتاناسوف هدفي مقدونيا بالدقائق 52 و74.

بهذا الانتصار، قفز المنتخب الإيطالي للمركز الثاني بمجموعته برصيد 13 نقطة بالتساوي مع أوكرانيا بالمركز الثالث، وتصبح المباراة الأخيرة بينهما حاسمة في صراع التأهل لليورو، فيما تجمد رصيد مقدونيا عند 7 نقاط.

بداية إيطاليا جاءت قوية وبعد مرور 6 دقائق، أرسل كييزا تسديدة من على حدود منطقة الجزاء، تمكن حارس مقدونيا من الإمساك بها.