رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ستيفن جيرارد: شعبية الدوري السعودي زادت بعد مجيء رونالدو

نشر
الأمصار

اعترف ستيفن جيرارد المدير الفني لفريق الاتفاق، بقيمة انتقال الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو إلى فريق النصر، وتأثيره على دوري روشن السعودي.

وانضم رونالدو إلى النصر في صفقة ضخمة بشهر يناير الماضي، بعد فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد، وقبل وصول جيرارد إلى السعودية لتدريب الاتفاق بـ 6 أشهر.

وقال جيرارد في حوار أجراه مع حساب الدوري السعودي عبر منصة "إكس": "بعد انتقال رونالدو إلى السعودية بدأت في متابعة نتائجه وبعض مباريات الدوري والملخصات. شعبية الدوري زادت بعد مجيء رونالدو، وتبعه العديد من المواهب الكبيرة. كنت بعيدا عن التدريب وأبحث عن فرصة وشعرت بالانبهار. مدير أعمالي جاءني بعدة عروض من الخليج".

وتابع: "عرض الاتفاق كان الأكثر إثارة، فإدارة النادي شغوفة وتتفهم الوضع تماما وتدرك أن عملية البناء تحتاج إلى وقت ولذلك اتخذت قراري".

وأوضح: "الاتفاق أنهى موسمه في المركز السابع وبفارق كبير عن المربع الذهبي، وهذا أمر لا يمكن إصلاحه في أسبوع أو شهر أو حتى ستة أشهر. إنه مشروع يبدأ في الملعب ويحتاج إلى تغيير العديد من الأمور".

وتحدث جيرارد عن أنه أصر أن يكون جوردان هندرسون قائد ليفربول السابق أولى صفقاته مع الاتفاق، مضيفا: "كمدرب تحتاج إلى لاعبين يشبهون طاقم التدريب ولديهم القدرة على لعب دور المدرب على أرض الملعب، وهذه الصفات موجودة في جوردان ولدينا هذه الثقة المتبادلة. التعاقد معه كان مهماً بالنسبة لي، فهو ما زال يريد اللعب وبعد مسيرة رائعة مع ليفربول لم يكن يشارك في التشكيلة الأساسية في الشهور الأخيرة ومررت بهذا مع المدرب بريندان رودجرز، وعند الوصول إلى هذه النقطة تفكر في الرحيل".

ويستعد الاتفاق لاستضافة الاتحاد ومدربه الجديد مارسيلو جاياردو يوم الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة رقم 14 من دوري روشن السعودي.

ويحتل الاتفاق حاليا المركز السابع في الدوري السعودي برصيد 22 نقطة، متأخرا بفارق 13 نقطة عن الهلال المتصدر.