رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المصري علي فرج بتوج بطلًا لسنغافورة المفتوحة للاسكواش

نشر
الأمصار

توج علي فرج المصنف الأول عالميا وبطل نادي وادي دجلة بلقب بطولة سنغافورة المفتوحة للإسكواش 2023، بعد فوزه فى نهائى البطولة على البيروفى دييجو الياس بنتيجة 3-1 .

وحسم علي فرج الأشواط بنتيجة : 6-11, 11-4, 14-12, 11-8 .

وتمكن علي فرج بطل نادي وادي دجلة من التأهل لنهائي بطولة سنغافورة للاسكواش بعد فوزه على الإنجليزي مروان الشوربجي بنتيجة 3/0 وجاءت نتيجة الأشواط 11-6, 11-5, 11-2.

يذكر أن علي فرج صعد إلى نصف نهائي بطولة سنغافورة 2023 بعد فوزه في مباراة مصرية خالصة على يوسف سليمان بنتيجة 3-0.

جاءت نتيجة الأشواط 11-5, 11-7, 11-7.

جدير بالذكر أن بطولة سنغافورة يصل مجموع جوائزها 112.500 دولار للرجال ومثلهم للسيدات.

 

المصري علي فرج يتربع على عرش الاسكواش حتى نهاية الموسم

ضمن البطل المصري علي فرج لاعب وادي دجلة والمصنف الأول عالمياً لرجال الاسكواش، البقاء على قمة التصنيف العالمي حتى نهاية الموسم الجاري، وذلك بعد تألقه في الفترة الأخيرة، وحصده لـ 4 ألقاب متتالية وهي: بطولة العالم، بطولة بريطانيا المفتوحة، بطولة مانشستر، وبطولة الجونة.

وكان علي فرج قد دخل في منافسة قوية مع البيروفي دييجو إلياس على قمة التصنيف العالمي، غير أن تطور مستوى علي فرج ونتائجه قبل نهاية الموسم، وتراجع مستوى لاعب بيرو، أكد جدارة البطل المصري بالحفاظ على القمة حتى الموسم المقبل.

وجاء تصنيف أبطال مصر فى قائمة التوب 10 كالتالي: 
علي فرج (المركز الأول)
مصطفى عسل (المركز الرابع)
مروان الشوربجي (المركز السادس)
مازن هشام (المركز الثامن)
طارق مؤمن (المركز التاسع)

بينما جاء تصنيف أول 10 مصنفين كالتالي:

علي فرج  في المركز الأول، البيروفي دييجو إلياس في المركز الثاني، الإنجليزي محمد الشوربجي في المركز الثالث،  مصطفى عسل في المركز الرابع،  النيوزيلندي بول كول في المركز الخامس، وتواجد مروان الشوربجي فى المركز السادس، والفرنسي فيكتور كورين في المركز السابع، مازن هشام في المركز الثامن، طارق مؤمن في المركز التاسع، والويلزي جويل مكين في المركز العاشر.

مصري يحصد فضية بطولة إيطاليا المفتوحة للاسكواش تحت ١٧ سنة

توج لاعب الاسكواش المصري علي عزت،  لاعب نادي بلاك بول الرياضي، بالمركز الثاني في بطولة إيطاليا المفتوحة للناشئين  تحت ١٧ سنة، والتي أقيمت في مدينة ريتشوني بإيطاليا في الفترة من ٦/١٥ الي ٦/١٨، باشتراك أكثر من ٣٠٠ لاعب ولاعبة من مختلف الاعمار والعديد من دول، العالم مثل (امريكا و انجلترا و النمسا والمجر و ايطاليا و أكرنيا وقطر  ومصر).

وتعد بطولة إيطاليا المفتوحة للناشئين من أقوي البطولات في أوربا حيث يشارك في البطولة أفضل لاعبين اللعبة في الاعمار السنية المختلفة.