رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب هولندا يتأهل إلى يورو 2024 بعد الفوز على أيرلندا

نشر
الأمصار

تأهل منتخب "هولندا" بشكل رسمي إلى نهائيات يورو 2024، بعد تحقيقه فوزًا صعبًا أمام نظيره منتخب "أيرلندا"، بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب يوهان كرويف أرينا ضمن مباريات الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الثانية لمنافسات مباريات تصفيات يورو 2024.

وجاء الهدف الوحيد عبر فوت فيخهورست بعد مضي 11 دقيقة فقط من بداية اللقاء، ليحتاج إلى نقطة واحدة خلال مباراته الأخيرة أمام جبل طارق لضمان التأهل.

وجاء تشكيل منتخب هولندا كالتالي: حراسة المرمى: بارت فيربروجين/ خط الدفاع: دالي بليند – ستيفن دي فري – فيرجيل فان دايك – دينزل دومفريس/ خط الوسط: تيجاني ريندرز – سكوتين – كليندشي هارتمان/ وفي الهجوم: تشافي سيمونز – فوت فيخهورست – كودي جاكبو.

وبهذه النتيجة، يحتل المنتخب الهولندي المركز الثاني برصيد 15 نقطة بالمجموعة الثانية، خلف فرنسا المتصدر بـ21 نقطة، ليضمن التأهل رسميا إلى يورو 2024، بينما يتواجد منتخب أيرلندا فى المركز الرابع برصيد 6 نقاط.

وتُقام بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، فى صيف العام المقبل، بمشاركة 24 منتخبا، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني فى المجموعات العشر بالتصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، مع إنتظار مباريات الملحق والتى ستؤهل 3 منتخبات أخري إلى نهائيات البطولة.

ومن المقرر أن تقام قرعة يورو 2024، يوم السبت 2 ديسمبر 2023 ، في دار أوكسترا إلبه في مدينة "هامبورج" الألمانية.

فان دايك نجم هولندا الذي يقودهم إلى الهاوية بالتعالي والعجرفة!

يعيش النجم الهولندي فان دايك واحدة من أسوء عصوره الكروية رفقة منتخب هولندا، وتبدل دوره من المنقذ للمنتخب إلى العبء الأكبر على المنتخب خلال السنوات الأخيرة بسبب التعالي على كرة القدم.

ويعتبر فان دايك واحد من أقوى اللاعبين والمدافعين حول العالم بل وحصد جائزة الأفضل في أوروبا بعد المستويات الهائلة التي قدمها اللاعب حيث لم يتمكن أى لاعب لمدة موسم كاملًا من مرواغته في الملعب ليؤكد نجم منتخب هولندا انه الأفضل حقًا.

ويستعرض لكم موقع الأمصار خلال السطور التالية الحالة التي بقي عليها فان دايك نجم منتخب هولندا والتي بدلت حاله من نجم الفريق إلى اللاعب الذي سيجرهم نحو الهاوية خلال السنوات المقبلة ويقضى على أحلامهم.

فان دايك لا يحترام الخصم

من أهم مبادئ كرة القدم هي"احترام الخصم"، مهما كانت الفوارق بينكما، فكم من فرق صغيرة أسقطت كبار، فقط لأن الكبار تعاملوا مع الكرة باستهانة وهذا ما سقطت فيه هولندا أمام فرنسا بهزيمة جديدة بثنائية مقابل هدف وحيد، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا "يورو" 2024.

ومن المعروف من قبل المباراة رجحوا كفة وصيف العالم 2022 للفوز في اللقاء، خاصةً وأن الطواحين يعيبهم الاهتزاز في المستوى بشكل عام رغم حديث البعض عن ملامح عودة قوية لهم، لكن في النهاية استغرق كيليان مبابي سبع دقائق فقط كي يفتتح التهديف في اللقاء و53 دقيقة كي يعززه بالهدف الثاني.

لكن قائد هولندا فيرجيل فان دايك صخرة دفاع ليفربول الإنجليزي، لم يعترف بهذه الفوارق، بل وقرر الاستهانة بالديوك علنًا مما زاد الأمر حدة قبل انطلاق المباراة

وقال فان دايك في تصريحات قبل المباراة "لا أخشى المنافس ولا يوجد ما يستعدي الخوف" هكذا علق فان دايك قبل مواجهة الليلة، وفي الأخير لم يستطع التصدي لانطلاقات مبابي.

هولندا أبعد المنافسين عن يورو 2024

ويبعد منتخب هولندا عن منتخب فرنسا بتسع نقاط كاملة، تلك النقاط هي التي حسمت تأهل فرنسا لنهائيات اليورو بالفعل بفضل فوزها الليلة، إذ في رصيد الديوك 18 نقطة، بينما يحل الطواحين في المركز الثالث.

وما زاد من وقع هزيمة الليلة على رفاق صخرة هولندا هو تحقيق اليونان الفوز أمام إيرلندا بثنائية نظيفة، ضمن الجولة نفسها، لترفع رصيدها لـ12 نقطة، وتحتل الوصافة متفوقة بثلاث نقاط على الطواحين.

درس مجاني من صلاح إلى زميله فان دايك
التصريحات الرنانة قبل المباريات لا يوجد مثال أفضل عليها بالنسبة لفان دايك من زميله في ليفربول محمد صلاح، الذي يملأ حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام بكلمات قوية قبل مواجهات ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا وعن استعداده للثأر منه، لكن في النهاية تنقلب الأية عليه، ويتلقى الهزيمة في كل مرة.

ست مباريات خاضها صلاح رفقة فان دايك في ليفربول أمام ريال مدريد، لم ينتصر بها الريدز قط، بينما خسر خمسة لقاءات وتعادلا في واحدة.