رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا: قطع العلاقات مع إسرائيل "أمر مطروح"

نشر
الأمصار

صرح وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، قائلًا إن أنقرة تستخدم الدبلوماسية لرفع الحصار عن قطاع غزة، لكنها لا تستبعد اتخاذ إجراءات أخرى إذا فشلت الدبلوماسية.

 

 

وأضاف فيدان في تصريحات صحفية اليوم السبت: نحن الآن نستخدم الأساليب الدبلوماسية لكسر الحصار على قطاع غزة، ولكن هناك طرق أخرى إذا لم تحقق الدبلوماسية نتائج.

 

وتابع: "عقب انعقاد قمة منظمة التعاون الإسلامي في الرياض، تم تشكيل لجنة سباعية لشرح موقف الدول المشاركة مما يجري في قطاع غزة".

 

وقال: خلال القمة، تمت مناقشة قطع العلاقات مع إسرائيل، لكن أنقرة “تركز على الحلول المشتركة، ولا يوجد سقف لتصرفاتنا”.

 

وأردف قائلا إن هدف إسرائيل من قصف المدارس والمستشفيات وإجبار الفلسطينيين على الانتقال إلى أماكن أخرى هو "جعل غزة خالية من الحياة".

 

 

وأشار الوزير التركي إلى أن أنقرة لا تتفق مع واشنطن التي تعارض وقف إطلاق النار، وتقدم دعم غير مشروط لإسرائيل. وشدد فيدان على أن أزمة عالمية ستبرز إذا استمر هذا الدعم.

 

قصف إسرائيلي يودي بحياة 13 فلسطينيًا وسط غزة


فقد 13 فلسطينيًا حياتهم، في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها منذ قليل.

ودوت منذ قليل، صفارات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي وآلياته المدينة.

 

الصحة العالمية: مستشفى الشفاء أصبح "منطقة موت"


أفادت منظمة الصحة العالمية، بأنها قادت السبت مهمة إلى مستشفى الشفاء في غزة الذي بات هدفًا للغارات الإسرائيلية، مشيرة إلى أنها تعمل على وضع خطط لإخلاء المستشفى الذي قالت إنه أصبح "منطقة موت".

وقالت المنظمة في بيان إنها تعمل مع شركائها على "وضع خطط عاجلة للإجلاء الفوري للمرضى المتبقين والموظفين وعائلاتهم"، مضيفة أن 291 مريضا و25 من مقدمي الرعاية كانوا لا يزالون السبت في المستشفى، حسبما نقلت "رويترز".

 

وضم الفريق الذي زار المستشفى خبراء في مجال الصحة العامة ومسؤولين لوجستيين وموظفين أمنيين من مختلف إدارات الأمم المتحدة.

 

 

وأضافت المنظمة أنه بسبب المخاطر الأمنية لم يتمكن الفريق من قضاء سوى ساعة واحدة داخل المستشفى ووصفها بأنها "منطقة موت".

 

وجاء في بيان المنظمة أن الفريق شاهد مقبرة جماعية عند مدخل المستشفى، وقيل له إن أكثر من 80 شخصا دفنوا هناك.