رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الدفاع السورية تعلن إسقاط 4 طائرات مسيرة في ريفي حلب واللاذقية

نشر
وزارة الدفاع السورية
وزارة الدفاع السورية

اسقطت وزارة الدفاع السورية، اليوم السبت، 4 طائرات مسيرة في ريفي حلب واللاذقية، وذلك بالتزامن مع صاعد العمليات العسكرية في المنطقة.

بيان عاجل من وزارة الدفاع السورية

وأعلنت وزارة الدفاع السورية، أن وحدات من الجيش السوري على اتجاه ريفي حلب واللاذقية، تصدت لمحاولات التنظيمات الإرهابية الاعتداء على القرى والبلدات الآمنة وبعض النقاط العسكرية، وتمكنت من تدمير وإسقاط أربع طائرات مسيرة، وهو ما جاء في بيان نقلته وكالة “سانا”.


وكانت أعلنت وزارة الدفاع السورية عن "تدمير 4 طائرات مسيرة في أرياف إدلب وحماة وحلب، تابعة للتنظيمات الإرهابية كانت تحاول الاعتداء على القرى الآمنة وبعض النقاط العسكرية"، في 13 نوفمبر الجاري.

 

وأشارت الدفاع السورية، الى أن إسقاط طائرة مسيرة في منطقة جورين في ريف حماة الشمالي، مزودة بمحرك صاروخي يعمل بالوقود السائل ويبلغ طولها أربعة أمتار وأجنحتها ستة أمتار ومحملة بمئة كيلوغرام من المواد المتفجرة".


سوريا: إسرائيل نفذت عدوانًا جويًا من اتجاه بعلبك بلبنان واستهدفت نقاط العسكرية

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع السورية، في بيان لها مساء اليوم الأربعاء، عن تنفيذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا في حوالي  الساعة 22:50 من مساء اليوم اتجاه بعلبك بلبنان.

وأكدت الوزارة، أنه استهدف بعض النقاط العسكرية في المنطقة الجنوبية، ما أدى لوقوع بعض الخسائر المادية.

وفي وقت سابق، تداولت وسائل إعلام سورية ، اليوم الأربعاء، أنباء عن هجوم جوي إسرائيلي استهدف محيط العاصمة السورية دمشق.

وقال التليفزيون السوري إن الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي على بعض مناطق ريف دمشق.

وكشف التليفزيون عن أن هناك أنباء أولية عن غارات إسرائيلية تستهدف مطار دمشق الدولي.

وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلام سورية بسماع دوي انفجار ضخم إثر استهداف أحد خطوط الغاز المرتبطة بحقل كونيكو الموجودة بداخله قاعدة للاحتلال الامريكي في ريف دير الزور شرقي.

وفي وقت سابق، أكدت "وزارة الخارجية السورية"، أن التمادي للاحتلال الإسرائيلي بالاعتداءات الإجرامية دليل آخر على انهزاميته وتزايد الهيستيريا التي يشعر بها جراء صمود سوريا في وجه جميع محاولات إضعافها، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، اليوم الإثنين.