رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع التركية: هجوم بقاذفة صواريخ على موقع عسكري تركي قرب الحدود السورية

نشر
الأمصار

قالت وزارة الدفاع التركية، إن مسلحين شنوا هجوما بقاذفة صواريخ على موقع عسكري تركي قرب الحدود السورية، الأحد، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر.

ولم تحدد الوزارة هوية المسلحين، لكن القوات التركية تخوض صراعا في المنطقة مع وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تعتبرها أنقرة جماعة إرهابية والتي تعد في الوقت نفسه مكونا أساسيا في قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة.

وقالت الوزارة إن القوات التركية ردت بعد تعرض موقع في سروج بإقليم شانلي أورفا لهجوم.

وأضافت في بيان أنه "تم تحديد أهداف في المنطقة وإطلاق النار عليها على الفور، وتحييد 12 إرهابيًا بحسب للمعلومات الأولية"، وعادة ما يعني مصطلح التحييد أنه تم قتلهم.

وذكرت الوزارة أن العمليات مستمرة في المنطقة.

أخبار أخرى..

أردوغان يسعى إلى الحصول على دعم روسيا لإنقاذ الاقتصاد التركي

كشف مسؤولون في تركيا النقاب عن مساع يبذلها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لتعزيز العلاقات المالية مع روسيا، في ظل محاولاته لتحقيق الاستقرار لاقتصاد بلاده المضطرب، قبل الانتخابات المقررة العام المقبل.

ونقلت وكالة أنباء بلومبرج، اليوم الجمعة، عن مسؤولين أتراك، رفضوا الكشف عن هوياتهم، القول إن من أهداف أردوغان، خفض الأسعار، وتعزيز المدفوعات بالليرة التركية.

ومن المتوقع أن تتجاوز تكاليف فاتورة الغاز الطبيعي بالنسبة لتركيا، 50 مليار دولار خلال العام الجاري. يشار إلى أن روسيا تتصدر قائمة الدول المصدرة للغاز الطبيعي لتركيا.

وقال مسؤولون أتراك بارزون إن من المتوقع خلال الاجتماع المقرر مع الروسي فلاديمير بوتين في وقت لاحق اليوم، أن يسعى أردوغان إلى الحصول على خفض 25 % في أسعار الغاز الطبيعي الروسي لبلاده، والاتفاق على تسديد أنقرة بعض فواتيرها بالليرة التركية.
ولم يؤكد المسؤولون المطلعون على موقف موسكو صحة وجود محادثات بشأن تخفيض قيمة الغاز الروسي لتركيا.

واتفقت تركيا وروسيا على بدء الانتقال إلى الدفع الجزئي بالروبل، حسبما أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي الكسندر نوفاك، الشهر الماضي.

ومن المقرر أن يلتقي أردوغان وبوتين، للمرة الثالثة خلال ثلاثة أشهر، في وقت لاحق اليوم، على هامش اجتماع متعدد الأطراف في أوزبكستان.