رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ويلز تتعادل مع أرمينيا بتصفيات كأس أمم أوروبا 2024

نشر
الأمصار

تعادل منتخب ويلز مع مضيفه أرمينيا (1-1)، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة بالمجموعة الرابعة لتصفيات كأس أمم أوروبا 2024 المقرر إقامتها في ألمانيا.



وتقدم منتخب أرمينيا عن طريق لوكاس زيلاريان في الدقيقة 5، قبل أن يدرك منتخب ويلز التعادل بهدف عكسي سجله نايير تيكنزيان لاعب أرمينيا في الدقيقة 45+2.

ورفع منتخب ويلز رصيده إلى 11 نقطة ليحتل المركز الثاني خلف المنتخب التركي الذي ضمن تأهله للنهائيات.

 

 

ويتفوق الفريق الويلزي بفارق نقطة واحدة فقط على منتخب كرواتيا صاحب المركز الثالث.

ويمكن للمنتخب التركي انتزاع المركز الثاني في حال فوزه على لاتفيا في المواجهة التي ستقام بينهما في وقت لاحق من اليوم السبت.

على الجانب الآخر، يحتل منتخب أرمينيا المركز الرابع (قبل الأخير) برصيد 8 نقاط.

جاريث بيل يحلم باستضافة ويلز يورو 2028

أعرب النجم الويلزي المعتزل جاريث بيل، عن أمله في أن تحظى بلاده ويلز بفرصة احتضان المباراة الافتتاحية لمنافسات يورو 2028.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت اللجنة التنفيذية لليويفا، اليوم الثلاثاء، فوز الملف المشترك بين بريطانيا وأيرلندا، لاستضافة يورو 2028، لتجري المنافسات في إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا الشمالية وويلز إضافة إلى أيرلندا.

وقال بيل بحسب ما نقل موقع "بي بي سي": "كويلزي، سأحب كثيرا أن تحتضن كارديف المباراة الافتتاحية".


وأضاف: "أنا على ثقة بأننا سنحاول من أجل ذلك، نحن نملك الملعب والبنية التحتية اللازمة من أجل ذلك".

ونظرًا لإقامة البطولة في 5 دول، فمن المستبعد أن تحصل الدول الخمس على تأهل مباشر للبطولة، بل ربما يتم الاقتصار على مقعدين مباشرين فقط، على أن تخوض باقي الدول التصفيات.

وعن ذلك علق بيل: "أعتقد أن كل فريق يريد أن يتأهل باستحقاق للبطولة، ترغب في اللعب بصورة جيدة، وأن تأتي من التصفيات فهذا يعني أن الفريق في مكان جيد للمشاركة في البطولة".

وواصل: "أرى أنه من المهم لجميع الفرق المحاولة والتأهل وتقديم أفضل ما لديها، وبشكل عام أن تتواجد بطولة كبرى في بلدنا، فهذا أمر غاية في الأهمية".

واستكمل: "من المهم لويلز أن تبقى على الخريطة، وأن تواصل التقدم للأمام، شاركنا من قبل في يورو 2016 وحققنا النجاحات به، وكنا جزءا من يورو 2020 والمونديال الأخير، وبالتالي الجماهير باتت لديها الشهية".

وأتم: "أصبحنا معتادين على التأهل، وآمل أن نحقق ذلك مرة أخرى ونمنح الجماهير السعادة".