رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض الحرارة.. حالة الطقس في السودان خلال الساعات القادمة

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

توقعت هيئة الأرصاد الجوية في السودان، في نشرتها اليوم السبت، أن توالي درجات الحرارة بشقيها انخفاضها الطفيف في جميع أنحاء البلاد كما يتوقع أن تتأثر أجزاء متفرقة من شمال، ووسط وغرب البلاد، والبحر الأحمر بنشاط الرياح خفيفة السرعة المثيرة للغبار.

حالة الطقس في السودان اليوم

كما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية في السودان، أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ساحل ولاية البحر الأحمر.

وسجلت أعلى درجة حرارة في السودان، يوم أمس (39) درجة في مدينة ود مدني، وأدناها (19) درجة في مدينة دنقلا، وأعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم (39) درجة في ود مدني، وأدناها (17) درجة صباح الغد في مدينة الفاشر.

السودان: ضبط كميات كبيرة من السلع المخالفة في شمال البلاد

ضبطت هيئة المواصفات والمقاييس في السودان، كميات كبيرة من السلع المخالفة للمواصفات والمقاييس، خلال حملات تفتيشية نفذتها في ولاية نهر النيل شمال البلاد.

وأفاد مدير قطاع المواصفات والمقاييس بوادي حلفا، المهندس الوليد محمد عثمان، بأن هيئة المواصفات والمقاييس في السودان، أعادت 40 شاحنة دقيق وعدد واحد صندل سكر غير مطابقين للمواصفات، عبر الميناء الحدودي مع مصر.

وأوضح عثمان، أن هيئة المواصفات والمقاييس في السودان، تكثف حملاتها الرقابية على الأسواق والمحال التجارية، لضمان دخول سلع ومنتجات مطابقة للمواصفات والمقاييس، وحماية صحة وحقوق المستهلكين.

كما كشفت هيئة المواصفات والمقاييس في السودان، عن إبادة 15 طناً من السلع الغذائية في مدينة عطبرة، وذلك لانتهاء صلاحيتها وسوء تخزينها وعرضها.

وأوضحت هيئة المواصفات والمقاييس في السودان، أن الحملات التي نفذتها بمشاركة الجهات ذات الصلة والأمن الاقتصادي، شملت الأسواق والمحال التجارية والمخازن ومعايرة محطات الوقود ومستودعات الغاز ومطابقة الأوزان ومصانع الثلج والمخابز.

وفي سياق متصل، قامت فرق التفتيش بمكتب العبيدية بحملة تفتيشية على المنتجات الحيوانية المخالفة للمواصفات والمقاييس بمحلية بربر، وتم إبادتها.

وأكد مدير قطاع المواصفات بولاية نهر النيل في السودان، عبد العظيم إسماعيل، استمرار العمل الروتيني لفرق التفتيش في عموم محليات الولاية، لمكافحة الظواهر السالبة المضرة بصحة وحقوق المستهلكين.