رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمناسبة اليوم العالمى للطفل أوبرا دمنهور تشارك الطلاب بحفلها القادم

نشر
أوبرا
أوبرا

تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، حفلًا غنائيًا لطلاب مركز تنمية المواهب بدمنهور، بمشاركة عدد من طلاب مركز تنمية المواهب بمدينة الإسكندرية، غدًا الأحد في تمام الساعة السابعة مساء، بمسرح أوبرا دمنهور وذلك بمناسبة اليوم العالمى للطفل.
 

يتضمن البرنامج كوكبة من مؤلفات الموسيقى العربية والعالمية يؤديها طلاب فصول الفيولينة تدريب ماجي مجدى، الجيتار تدريب ليليان ميخائيل، العود تدريب بسمة صالح والايقاع تدريب سعيد الارتيست.

جدير بالذكر أن يوم الطفل العالمي أُعلن عام 1954 باعتباره مناسبة عالمية يُحتفل بها في 20 نوفمبر من كل عام لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعى بين أطفال العالم وتحسين أوضاعهم.

مركز الثقافة السينيمائية يعلن موعد أعمالة القادمة

ستمراراً لأنشطة مركز الثقافة السينمائية (٣٦ شارع شريف" التابع للمركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر، تقام الأربعاء القادم الموافق ٢٢ نوفمبر أمسية سينمائية يعرض خلالها كلاّ من الفيلم القصير " البطيخة" للمخرج محمد خان، والفيلم التسجيلي "طائر النورس" للمخرج خيري بشارة.

جدير بالذكر أن فيلم ( البطيخة) من إنتاج عام ١٩٧٢ ويعد من أول أفلام المخرج الراحل محمد خان، والتي بدأ بها مشواره الفني وذلك قبل أن يتجه إلي الأعمال الروائية والدرامية.

وعن فيلم "طائر النورس" فهو من إنتاج المركز القومي للسينما ١٩٧٥ ويعد أيضاً واحداً من الأفلام التي بدأ بها المخرج خيري بشارة، مشواره الفني.

وعقب عرض الأفلام تقام ندوة يديريها الأستاذ الدكتور ناجي فوزي، يناقش خلالها الأفلام مع الجمهور. وقد أشار د.حسين بكر، رئيس المركز إلي الأرث والكنوز السينمائية التي يمتلكها المركز القومي للسينما وهي تعد تراثاً سينمائياً لا بد أن يشاهدها الأجيال الجديدة من الشباب.

يذكر أن الفعاليات تقام تحت إشراف الكاتبة / أمل عبد المجيد، مدير عام مركز الثقافة السينمائية. وذلك يوم الأربعاء الموافق ٢٢ نوفمبر في تمام الساعة السادسة مساء بمقر مركز الثقافة السينمائية في ٣٦ ش شريف وسط القاهرة، والحضور مجاني للجمهور العام من محبي السينما.

وفي سياق منفصل جاءت جوائز مهرجان الرباط كالأتي

الجائزة الكبرى الحسن الثاني منحت  للفيلم "أرض الوهم"، "la nuit du verre d’eau" لبنان، فرنسا لمخرجه: كارلوس شاهين، وجائزة لجنة التحكيم منحت مناصفة لفيلم  "Drift" الولايات المتحدة الأمريكية، اليونان، بريطانيا لمخرجه أنطوني شين والفيلم   "SIRA" لمخرجته أبولين طراوري من ألمانيا، جائزة أحسن سيناريو منحت للفيلم  "SUBUK" لمخرجه جاك لوزنسكي من بولونيا.

وفاز بجائزة أحسن دور نسائي منحت للمثلة مالغورزاطا كورول في فيلم  "SUBUK" لمخرجه جاك لوزنسكي من بولونيا، أما جائزة أحسن دور رجالي منحت للممثل بيير فرسيسكو فافوني في فيلم "Comandate" من إيطاليا، وفاز بجائزة الجمهور من نصيب فيلم  "Sound of Berberia"  لمخرجه طارق الإدريسي من المغرب، وتنويه خاص للجنة التحكيم بفيلم "Sound of Berberia" لمخرجه طارق الإدريسي من المغرب.