رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل جنوب أفريقيا لمواجهة بنين في تصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

أعلن هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا، التشكيل الرسمي لفريقه استعدادا لمواجهة بنين باستاد "موزيس مابيدا"، ضمن منافسات الجولة الأولي من المجموعة الثالثة في تصفيات كاس العالم 2026، والمقرر إقامتها فى كل من أمريكا والمكسيك وكندا.

وتواجد بيرسي تاو لاعب خط وسط الأهلى ضمن التشكيل الأساسي لمنتخب جنوب أفريقيا للمباراة.
ويستهل منتخب بافانا بافانا مشواره في تصفيات كأس العالم 2026 بمواجهة بنين على أرضه يوم 18 نوفمبر، وبعدها سيسافرون إلى رواندا لمواجهتهم في 21 نوفمبر.

وتضم المجموعة الثالثة فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، منتخبات جنوب أفريقيا، نيجيريا، بنين، زيمبابوي، رواندا وليسوتو.

ويضع منتخب جنوب أفريقيا آمالا كبيرة على تألق بيرسي تاو، نجم فريق الأهلى، والذى عاد لقائمة منتخب الأولاد، بعد غيابه عن معسكر الفريق خلال شهر أكتوبر الماضي، بسبب أسباب شخصية. 

ويسعى منتخب البافانا بافانا، لتحقيق الفوز، من أجل تصدر المجموعة الثالثة، فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، وذلك بعد تعادل نيجيريا مع ليسوثو، بهدف لمثله، كما تعادل منتخبا رواندا وزيمبابوي، بدون أهداف.

النني يتحدث عن أحلامه مع أرسنال ومنتخب مصر


 

تحدث النجم المصري محمد النني، لاعب وسط فريق أرسنال الإنجليزي، عن عودته للملاعب بعد إصابة الرباط الصليبي الأطول في مسيرته والتي غاب بسببها 10 أشهر، مؤكدا أنه عاد أقوى في جميع الجوانب.

وقال النني، في تصريحات نشرها موقع أرسنال، "العام الماضي كان الأمر صعباً بالنسبة لي، إنها المرة الأولى التي أخوض فيها هذه التجربة مع إصابة طويلة، عادةً لا أتعرض لإصابات كثيرة، ولكن في العام الماضي تعرضت لإصابتين كبيرتين، صراحة لقد ساعدني ذلك كثيرًا في جعلي أقوى".


وأضاف النني، "أستخدم صالة الألعاب الرياضية أكثر مما كنت أفعله من قبل، لقد فتح أشياء جديدة فى حياتي أيضًا، مما أدى إلى تحسين مهاراتي الحياتية، أحب كرة القدم كثيرًا وأفتقدها طوال الوقت، مثلما حدث عندما ذهبت إلى الملعب لدعم زملائي في الفريق، التواجد في الملعب كان صعباً، لكنني أحب أن أكون بالقرب منهم وأدعمهم في كل مباراة، كان صعبا".

وواصل لاعب الجانرز عن كونه جزءًا من المجموعة، "نعم، 100 فى المائة، لقد كان الأمر مهمًا بالنسبة لى لأنني أردت منح الجميع طاقة إيجابية، إنهم يعلمون أن لدى هذا فى نفسي وأنني أستطيع أن أجعل الجميع يشعر بالإيجابية، حاولت دائمًا التحدث مع اللاعبين عند وصولهم قبل المباراة، لمنحهم التحفيز وجعلهم يشعرون بالارتياح قبل المباراة، عندما نفوز، أفوز أنا أيضًا، أحب حقًا أن أكون حول الأولاد، لمساعدتهم، لكى أشعر كأنني جزء من هذا الفريق".