رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا ترفع القيود المفروضة على صادرات البنزين

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الطاقة الروسية، أن موسكو رفعت القيود المفروضة على صادرات البنزين بعد إلغاء أغلب القيود المفروضة على صادرات الديزل الشهر الماضي، قائلة إن هناك فائضا في الإمدادات، فيما انخفضت أسعار البيع بالجملة.

 

 

وذكرت الوزارة أنها ربما تعيد فرض حظر على الصادرات إذا اقتضت الحاجة، مضيفة أن مخزونات البنزين صعدت إلى نحو مليوني طن متري.

 

وقالت الوزارة: "على مدى الشهرين المنصرمين، مع استمرار تكرير كميات ضخمة من النفط... تشبّعت السوق المحلية وأصبح هناك فائض في إمدادات البنزين".

 

روسيا : لن ننسحب من الأمم المتحدة فنحن المؤسسون لها


أكد الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، أنه لا يرى ضرورة للانسحاب من اليونسكو والأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن موسكو لديها اتصالات ومشاريع جيدة، وروسيا هى أحد مؤسسى هاتين المنظمتين.

وقال بوتين - فى اجتماع لمنتدى بطرسبورج الثقافى الدولي، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، الجمعة - : "هذه منصة حيث يتواصل الناس مع بعضهم البعض ويعملون. لدينا مشاريع جادة للغاية يتم تنفيذها من خلال اليونيسكو. لا أرى حاجة لذلك. يقول البعض إنه يجب مغادرة الأمم المتحدة. هذا هراء، لأن روسيا هى المؤسس لهذه المنظمات، لماذا نخرج من هناك؟".

وأعلن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، فى وقت سابق، أن موسكو ستواصل بالتنسيق الوثيق مع الأشخاص ذوى التفكير المماثل، المساهمة بكل الطرق الممكنة فى زيادة فعالية الأمم المتحدة.


وأشار إلى أن الغرب، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، يأخذ من ميثاق الأمم المتحدة فقط ما يخدم احتياجاته الجيوسياسية الأنانية.

روسيا تُعلن إسقاط طائرة حربية و26 مُسيّرة أوكرانية خلال يوم


أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن قواتها أسقطت طائرة حربية و26 مسيرة أوكرانية خلال اليوم الماضي، فيما بلغت خسائر العدو البشرية نحو 765 جنديًا خلال يوم، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الجمعة.

وأوضحت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي أن دفاعاتها الجوية دمرت طائرة من طراز "ميغ-29" في أجواء دونيتسك، كما اعترضت صاروخين من نظام  HIMARS وقنبلة جوية من طراز JDAM أمريكية الصنع.

وفيما يلي أبرز نقاط التقرير اليومي للدفاع الروسية:

  • تحييد نحو 110 جنود أوكرانيين على محور كوبيانسك
  • على محور كراسني ليمان بلغت خسائر العدو نحو 175 عسكريا بين قتيل وجريح
  • صد 14 هجوما على محور دونيتسك، والخسائر الأوكرانية هناك تصل إلى 240 جنديا
  • خسر العدو على محور جنوب دونيتسك ما يصل إلى 70 عسكريا وعلى محور زابوروجيه نحو 100 عسكري،  فيما قتل على محور خيرسون ما يصل إلى 70 جنديا أوكرانيا
  • إصابة قوات ومعدات عسكرية للعدو في 132 منطقة