رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تبدأ تنسيق إجلاء أول دفعة من مصابي غزة

نشر
الأمصار

بدأ الفريق الإغاثي الإماراتي الموجود في معبر رفح الذي يفصل بين مصر وغزة، إجراءات تنسيق استقبال أول دفعة من مصابي القطاع، تمهيدا لنقلهم عبر طائرة من مطار العريش إلى دولة الإمارات.

واستقبل معبر رفح، مساء الجمعة، عددا من مصابي الحرب في قطاع غزة، فيما بدأ الفريق الطبي تقييم الحالات.

ويتوجه أطفال مرضى ومصابون من غزة إلى الإمارات للعلاج، ومن المقرر أن تنقل سيارات الإسعاف المصرية المصابين من المعبر خلال الساعات المقبلة إلى مطار العريش الدولي، بالتزامن مع وصول طائرة الإجلاء.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، لعلاج 1000 طفل فلسطيني مع عائلاتهم في الإمارات.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة قد وجه باستضافة 1000 طفل فلسطيني برفقة عائلاتهم من قطاع غزة لتقديم جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجون إليها في مستشفيات الإمارات إلى حين تماثلهم للشفاء وعودتهم.

يأتي ذلك تجسيداً لمواقف الإمارات الأصيلة ونهجها الراسخ تجاه دعم الأشقاء ومد يد العون لهم في مختلف الظروف.

فلسطين تشيد بجهود الإمارات في مجلس الأمن

أشاد مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، بجهود دولة الإمارات في مجلس الأمن، بما قاد نحو قرار يدعو إلى هدن في غزة.

وقال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، في تصريحات صحفية، الخميس: شقيقتي معالي السفيرة لانا نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة، لقد مثلتنا جيدا ونسقت معنا في كل التفاصيل، وكملنا بعضنا البعض من أجل تحقيق ما توصلنا إليه في الجمعية العامة ومجلس الأمن ومع السكرتارية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف الدبلوماسي الفلسطيني: هذه الوحدة سمحت لنا أيضا بتمثيل قوي في مجلس الأمن، معربًا عن امتنانه للسفيرة لانا نسيبة، قائلا: نحن ممتنون لها ولمهاراتها ولتعاونها مع مالطا الدولة الصديقة لتقديم هذا القرار من خلال التعاون مع الإمارات العربية المتحدة.

ترحيب إماراتي

وكانت دولة الإمارات، رحبت باعتماد قرار مجلس الأمن رقم 2712 الذي يدعو إلى سلسلة من فترات التوقف عن القتال تمتد لعدة أيام في قطاع غزة، تكفي لإيصال المساعدات الإنسانية بشكل كامل وعاجل وآمن ودون عوائق، وإطلاق سراح جميع المحتجزين، وخاصة الأطفال الذين يدعو القرار إلى إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.