رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مشاهد إنسانية مؤثرة من داخل مستشفيات غزة بعد قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي

نشر
الأمصار

تداولت مواقع التواصل الإجتماعي العديد من اللحظات الصعبة من جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، والتي جاءت من داخل مستشفيات قطاع غزة وخاصة شمالي القطاع حيث المعارك المحتدمة.

دكتور طمنا.. اســتــشـــ.هد!

تبدأ تلك اللقطات من قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مشهد من قطاع غزة في ظل عدوان الاحـــتلال المستمر عليها، لعلاج أحد الأطفال داخل مستشفى ويسأل أهله: "دكتور طمنا.. اســتــشـــ.هد!" 

 آخر الرسائل قبل استشهاد طبيب الجراحة همام اللوح

كما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي آخر الرسائل قبل استشهاد طبيب الجراحة همام اللوح مع والده في استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عندما سئل لماذا لا تغادر أنت وأسرتك إلى جنوب القطاع؟ في مقابلة صحفية.

وجاوب الطبيب على السؤال الموجه إليه: "إذا غادرت من يعالج المرضى؟ إنهم بشر يستحقون الرعاية الصحية وليسوا حيوانات، هل تعتقدين أنني درست الطب لأكثر من 14 عامًا لأفكر في حياتي وأترك المرضى؟ لا لن أغادر".

طفل يبحث عن والده 

نشرت وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد مؤثرة جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لخان يونس في قطاع غزة.

وأوضحت وسائل إعلام فلسطينية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة غارات على المنازل في خان يونس الليلة الماضية.

وكانت من ضمن تلك اللقطات المؤثرة التي تفاعل معها عدد كبير من المشاهدين طفل يبحث عن والده بعد قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي  لمنزلهم.

 

 

وفي سياق آخر، أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي، جون كيربي أن الولايات المتحدة لم تعط "الضوء الأخضر" لإسرائيل بشن عمليات عسكرية في محيط مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي - في تصريح أوردته قناة "الحرة" الفضائية الأمريكية مساء أمس الأربعاء، "كنا دائما واضحين جدا مع شركائنا الإسرائيليين بشأن أهمية الإقلال من الخسائر المدنية.. ومستشفى الشفاء في غزة مؤسسة صحية شرعية ونشطة، وبالتالي فإن الإسرائيليين بحاجة للتعامل معها بعناية خاصة".


وجدد أن الولايات المتحدة لم تعط "الضوء الأخضر" لإسرائيل بشن عمليات عسكرية في محيط مستشفى الشفاء، موضحا أنها قرارات إسرائيلية "مستقلة، لا تخضع لموافقة أمريكية".

وكان العالم فوجئ بقرار جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ قواته عملية داخل مستشفى الشفاء، أكبر مستشفى في غزة، وفقا لوكالة “رويترز”.

 

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان: "بناء على معلومات مخابرات وضرورة في العمليات، تنفذ قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية دقيقة وموجهة ضد حماس في منطقة محددة في مستشفى الشفاء".

وتابع: “تضم قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي فرقا طبية ومتحدثين باللغة العربية خضعوا لتدريبات محددة للاستعداد لهذه البيئة المعقدة والحساسة بهدف عدم إلحاق أي ضرر بالمدنيين”.

وزعم مسؤول كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، إن القوات عثرت على أسلحة و"بنية تحتية خاصة بحماس"، خلال مداهمة مستمرة على منطقة واحدة محددة داخل مستشفى الشفاء بقطاع غزة.

وأضاف المسؤول، في تصريحات للصحفيين، أنه لم يحدث أي قتال داخل مجمع المستشفى بعد أن وصل الجنود خلال الليل، كما لم يقع أي احتكاك مع الطواقم الطبية أو المرضى.