رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

7 أفلام مصرية تشارك في مهرجان عين أسردون الدولي للسينما بالمغرب

نشر
الأمصار

 أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان عين أسردون الدولي للسينما والتشكيل، اختيار 7 أفلام مصرية ضمن القائمة النهائية للمشاركة في دورته الثالثة، والتي ستقام تحت شعار "تلوينات الصمت" في مدينة بني ملال بالمغرب، خلال الفترة من 28 وحتى 30 نوفمبر الجاري.

وتشمل الأفلام المصرية المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان:

حتة سكر للمخرج محمد علي طه السيد، وتدور أحداثه حول فتاة صغيرة تعيش في قرية نائية، وتحلم بالسفر إلى القاهرة.

فوتوغراف للمخرج عمر سليم، ويتناول قصة شاب يحلم بافتتاح معرض للصور الفوتوغرافية، لكنه يواجه العديد من الصعوبات.

بيت الورد ويوم طلعتله شمس للمخرج سليمان حمزة، ويتناولان قصتين مختلفتين عن الحب والفقد.

قلبي ومفتاحه للمخرجة مروة السوري، ويتناول قصة حب بين شاب وفتاة من بيئتين مختلفتين.

نهاوند للمخرج خالد غريب، ويتناول قصة فنان تشكيلي يعاني من فقدان الذاكرة.

وتعد الأفلام المصرية المشاركة في المهرجان من أبرز الأعمال التي تم إنتاجها في السنوات الأخيرة، وقد حظيت بالعديد من الجوائز في المهرجانات العربية والدولية.

ويعد فيلم "رحلة العقباوي" للمخرج أيمن صفوت، من أبرز الأفلام المصرية المشاركة في المهرجان، حيث حصل على العديد من الجوائز، منها الجائزة الذهبية من المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير في تونس، وجائزة الدكتور رمسيس مرزوق كأفضل فيلم وثائقي في مصر.

وتدور أحداث الفيلم في مدة حوالي 14 دقيقة حول أسرة "محمد العقباوي" التي اتخذت من صيد الحيوانات البرية مهنة لها، وقد تخصصت في هذه المهنة وباتت تزود الجامعات ومراكز الأبحاث العلمية بما تحتاجه من حيوانات برية.

ويمثل اختيار هذه المجموعة المميزة من الأفلام المصرية، تأكيدًا على المكانة المتميزة للسينما المصرية على المستوى العربي والدولي، كما يعكس اهتمام المهرجان بالسينما المصرية ودعم المواهب الشابة في هذا المجال.

وفي وقت سابق، تصدرت أعمال ونجوم وارنر ميوزك قائمة الترشيحات لجوائز الجرامي الـ 66 لعالم 2024، خصوصاً ألبوم أغاني الفيلم السينمائي "باربي" الذي حطم الأرقام القياسية بالترشيحات عن أي ألبوم سابق.

الحفل المنتظر سيقام في كريبتو أرينا في لوس أنجلوس، كاليفورنيا يوم الأحد 4 فبراير القادم ، وسيتم بثه مباشرة على قناة CBS وParamount+.