رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد صلاح: لاعبو المنتخب مثل أشقائي.. وأتمنى التتويج بالكان

نشر
الأمصار

أعرب محمد صلاح، نجم منتخب مصر، عن سعادته بفوز الفراعنة على جيبوتي 6-0، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026.

وقال صلاح، خلال تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس" عقب المباراة: "تحدثت مع اللاعبين، قلت إن مباريات البداية دائمًا ما تكون صعبة وقد تتسبب في عدم تأهل المنتخبات الكبيرة للمونديال".

وأضاف: "جيبوتي كان منافسًا صعبًا في البداية، لكن نجحنا في اختراق دفاعهم بشكل جيد، وحققنا نتيجة إيجابية".

وعن تسجيله 4 أهداف، علق: "الأهم هو النتيجة، لقد لعبنا جيدًا وجميع اللاعبين كانوا سعداء، سجلنا عدة أهداف، وهذا ساعدنا كثيرًا".

وأضاف: "لم نكن موفقين في النسخة الأخيرة من أمم إفريقيا، الآن معنا مدرب جديد، ونعمل معه بشكل جيد، لقد فزنا بمعظم المباريات، وأتمنى استمرار الأداء بهذا الشكل في الكان، ونحصد اللقب".

ووجه رسالة إلى الجماهير قائلاً: "أتمنى عودة المشجعين لأن الشكل اليوم لم يكن أفضل شيء، أتمنى تواجدهم من جديد في مباريات المنتخب، كما كان في السابق، وأن تكون البداية من اللقاء المقبل لنا".

وعن علاقته مع لاعبي منتخب مصر، قال صلاح: "لاعبو المنتخب مثل أشقائي، وبعضهم يكبرني سنًا لكن نعرف بعضنا منذ فترة، حتى الجيل الجديد لعبنا معًا في أمم إفريقيا الأخيرة، والأمور بيننا جيدة".

وافتتح منتخب مصر مشوار تصفيات كأس العالم 2026 بفوز عريض على حساب ضيفه جيبوتي بنتيجة (6-0) مساء اليوم الخميس بإستاد القاهرة في الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

تصدر المشهد النجم محمد صلاح قائد منتخب مصر الذي سجل سوبر هاتريك "4 أهداف" في الدقائق 17 و22 من ضربة جزاء و48 و69 ثم أحرز مصطفى محمد الهدف الخامس في الدقيقة 73 ومحمود حسن "تريزيجيه" في الدقيقة 89.

المباراة في مجملها كانت من طرف واحد بعدما سيطر منتخب مصر على مجريات الأمور منذ البداية وحقق فوزا عريضا على حساب الضيوف موجها إنذار شديد اللهجة لمنافسيه.

بدأ منتخب مصر اللقاء بنشاط هجومي مكثف أسفر عن محاولة قادها عمر مرموش ابتعدت عن الخطورة ثم رأسية من محمد عبد المنعم ردها الدفاع وتابعها محمد النني ولكن الحارس تألق وأبعدها ببراعة ثم تصويبة مصطفى محمد التي أنقذها دفاع جيبوتي.