رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوبر هاتريك صلاح.. الفراعنة تسحق جيبوتي بسداسية في تصفيات المونديال

نشر
الأمصار

افتتح منتخب مصر مشوار تصفيات كأس العالم 2026 بفوز عريض على حساب ضيفه جيبوتي بنتيجة (6-0) مساء اليوم الخميس بإستاد القاهرة في الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

تصدر المشهد النجم محمد صلاح قائد منتخب مصر الذي سجل سوبر هاتريك "4 أهداف" في الدقائق 17 و22 من ضربة جزاء و48 و69 ثم أحرز مصطفى محمد الهدف الخامس في الدقيقة 73 ومحمود حسن "تريزيجيه" في الدقيقة 89.

المباراة في مجملها كانت من طرف واحد بعدما سيطر منتخب مصر على مجريات الأمور منذ البداية وحقق فوزا عريضا على حساب الضيوف موجها إنذار شديد اللهجة لمنافسيه.

بدأ منتخب مصر اللقاء بنشاط هجومي مكثف أسفر عن محاولة قادها عمر مرموش ابتعدت عن الخطورة ثم رأسية من محمد عبد المنعم ردها الدفاع وتابعها محمد النني ولكن الحارس تألق وأبعدها ببراعة ثم تصويبة مصطفى محمد التي أنقذها دفاع جيبوتي.

سنحت محاولة جديدة عن طريق محمد صلاح الذي سدد كرة فوق العارضة وسط تراجع دفاعي تام لمنتخب جيبوتي ، وسجل محمد صلاح هدف التقدم في الدقيقة 17 من تمريرة عرضية للمنتخب المصري حولها ببراعة في مرمى جيبوتي.

احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح منتخب مصر بعد سقوط عمر كمال في منطقة الجزاء ، سجل منها محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 22 بتسديدة قوية من علامة الجزاء.

أرسل صلاح كرة عرضية أبعدها الدفاع ، ووجه النني تصويبة فوق العارضة وضاعت محاولة من جانب صلاح بعد عرضية مرت بجوار القائم ، وخرج الشوط الأول بالتقدم المصري.

أشرك منتخب مصر مع بداية الشوط الثاني مدافعه علي جبر بدلا من محمد عبد المنعم ، وسجل محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 48 من كرة عرضية متقنة أرسلها أحمد فتوح.

أهدر مصطفى محمد انفرادا بمرمى جيبوتي بعد تسديدة بجوار القائم ، وأضاع صلاح فرصة الهدف الرابع بعد تمريرة من النني ولكن صلاح سدد فوق العارضة بغرابة.

ورد القائم تصويبة من مصطفى محمد ، وأبعد الحارس تسديدة من زيزو بعد هجمة منظمة سريعة ثم محاولة ضائعة من مروان عطية.. وسنحت فرصة لزيزو الذي سدد بجوار القائم.

دفع منتخب مصر بالثنائي محمود حسن "تريزيجيه" وحمدي فتحي بدلا من زيزو ومروان عطية.. وأحرز صلاح الهدف الرابع للفراعنة في الدقيقة 69 بعد استلام رائع وتسديدة في مرمى الضيوف.

أمسك الشناوي محاولة لصالح جيبوتي بتسديدة بكعب القدم ، وأحرز مصطفى محمد الهدف الخامس من متابعة لتسديدة تريزيجيه في الدقيقة 73 ، وأشرك الفراعنة اللاعب محمد شريف على حساب مصطفى محمد.

ودفع منتخب مصر بلاعبه مصطفى فتحي بدلا من عمر مرموش لتنشيط الهجوم ، ووجه تريزيجيه تصويبة سهلة في يد الحارس وأطلق حسن وارساما لاعب جيبوتي تصويبة فوق العارضة.

راوغ تريزيجيه وسدد في جسم مدافع جيبوتي ، ووجه شريف ضربة رأس فوق العارضة ونجح تريزيجيه في تسجيل الهدف السادس بعد استلام ومراوغة وتسديدة في مرمى جيبوتي في الدقيقة 89.

وجه تريزيجيه ضربة رأس سهلة في يد الحارس ، وأبعد دفاع جيبوتي كرة عرضية من صلاح وخرج اللقاء بفوز عريض لصالح منتخب مصر.

ترتيب منتخب مصر:

وتصدر منتخب مصر بقيادة مديره الفني البرتغالي المجموعة بعد تعادل إثيوبيا مع سيراليون أمس الأربعاء بينما يتبقى لقاء ثالث في هذه الجولة للمجموعة السادسة يجمع بين بوركينا فاسو وغينيا بيساو.