رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الكأس الأخيرة" لطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية على الطليعة الأحد

نشر
 مسرحية الكأس الأخيرة
مسرحية "الكأس الأخيرة"

تعرض مسرحية "الكأس الأخيرة" على قاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة برئاسة الفنان عادل حسان، من إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية التابع لأكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، وذلك يوم الأحد 19 نوفمبر الجاري ولمدة خمسة أيام، لينتهي يوم الخميس الموافق 23 من نفس الشهر.

ويأتي ذلك في إطار التعاون بين البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، والمعهد العالي للفنون المسرحية التابع لأكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة .

عرض "الكأس الأخيرة" تأليف أجاثا كريستي وإخراج تغريد عبد الرحمن، وذلك اعتبارا  من الأحد ١٩ نوفمبر ولمدة ٥ أيام على قاعة زكي طليمات  في تمام  الثامنة مساء .

"الكأس الأخيرة" ضمن برنامج "المعهد في الطليعة" الذي يستضيف 5 عروض مسرحية لطلاب قسم الإخراج بمرحلة الدراسات العليا بالمعهد العالي للفنون المسرحية بإشراف عميد المعهد الدكتور أيمن الشيوي.

العرض من إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، والعروض المقدمة فى المشروع سبق عرضها ضمن مشروعات طلاب الدراسات العليا قسم الإخراج، ضمن خطة لاستيعاب عروض الشباب الجدد ورعايتها.

الكأس الأخيرة ثالث عروض معهد الفنون المسرحية على "الطليعة" اعرف المواعيد

يواصل مسرح الطليعة التابع للبيت الفني للمسرح، استضافة عروض المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، حيث من المقرر أن يقدم العرض المسرحي "الكأس الأخيرة"، ثالث عروض المعهد على مسرح الطليعة.

مواعيد عرض مسرحية الكأس الأخيرة 

ويقدم العرض على خشبة قاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة بالعتبة، يوميا ابتداءً من يوم الأحد 19 نوفمبر الجاري، وحتى الخميس 23 نوفمبر، في تمام الساعة 8 مساء.

مسرحية الكأس الأخيرة

ويناقش العرض قصة حياة "روزماري" الفتاة المدللة وما يحيط بها من شخصيات غير سوية ينتج عنها علاقات مشوهة تؤدي إلى قتلها!، لتبدأ رحلة البحث عن القاتل.

الأوبرا المصرية تعلن عن موعد حفلها القادم

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، حفل ريستال عود للعازف والمؤلف الموسيقي الشهير هشام عصام، غدًا الجمعة 17 نوفمبر الجاري، في الثامنة مساء على مسرح معهد الموسيقى العربية.

ويقدم العازف هشام عصام، خلال الحفل، مقطوعات موسيقية من تأليفه ، وهي: "الذكر"و"طير ووتر" و"سماعي راست" بالإضافة إلي مقطوعات مميزة لكبار الموسيقيين، وهي: "نداء السلام"لعبده داغر، "الريشة والسلام" لعبده داغر، و"لا تكذبي" لمحمد عبد الوهاب، وميدلي بليغ حمدي، و"أصبح عندي الآن بندقية" لمحمد عبد الوهاب.

ويعد هشام عصام من أشهر وأهم عازفي العود على المستوى العالمي والعربي حيث تتلمذ على يد المؤلف الموسيقي عبده داغر عازف الكمان العالمي الراحل، وصدر له ألبوم "طير ووتر" في أسبانيا لأهم مؤلفاته الموسيقية بمصاحبة أشهر العازفين الأوروبيين والذي حقق مبيعات كبيرة في الاتحاد الأوروبي وطير صيته عالميًا، ويعتمد أشهر المطربين في مصر والعالم العربي على عزفه للعود في أعمالهم الغنائية وخاصة محمد منير وعمرو دياب.