رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين: قرار التشيك بتجميد الممتلكات الروسية في الخارج "غير قانوني"

نشر
بيسكوف
بيسكوف

أكد المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميترى بيسكوف، أن قرار جمهورية التشيك بتجميد الممتلكات الروسية فى الخارج بأنه غير قانوني على الإطلاق ويثير الدهشة.

وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم الخميس، إن قرارات تجميد الممتلكات الروسية في الخارج غير قانونية على الإطلاق ومخالفة للقانون الدولي"،مشيرا إلى أن كل الممتلكات الروسية فى الخارج ذات الطابع الدبلوماسي وغير الدبلوماسي باتت تحت التهديد الآن.

وأكد المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية: "لابد من دراسة الوضع ومعرفة ماذا يوجد لدى التشيكيين من مملكات في روسيا، وسيكون لدينا رد محتمل " .

وفي وقت سابق، أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين" أن الرئيس فلاديمير بوتين، لم يستبعد أبدا إجراء اتصالات مع القادة الغربيين، مشيرة إلى أنه يتحدث عن الانفتاح على الحوار، وأنه من أنصار الاتصالات المثمرة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف - في تصريحات للصحفيين، ردا على سؤال عما إذا كان الرئيس بوتين مستعدا للتحدث مع المستشار الألماني أولاف شولتس - إن "الرئيس بوتين، لا يستبعد إجراء الاتصالات أبدا، ويتحدث دائمًا عن انفتاحه على الاتصالات المختلفة خاصة على أعلى مستوى".

وأضاف بيسكوف أن "الرئيس بوتين، كان ولا يزال أيضا داعما للاتصالات المثمرة، وليس فقط من أجل إجراء الاتصالات، أي من أجل التوصل إلى نتائج".

الدفاع الروسية تعلن إحباط 5 هجمات أوكرانية بطائرات مسيرة في البحر الأسود

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، إحباط 5 هجمات إرهابية أوكرانية بطائرات مسيرة فى مقاطعة "بريانسك" فوق البحر الأسود.

وبحسب ما ذكرته بيان لوزارة الدفاع الروسية فأن "القوات الروسية قامت بإحباط محاولات لتنفيذ هجمات إرهابية أوكرانية باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف في أراضي روسيا"، وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم".

وأضافت أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت طائرتين أوكرانيتين مسيرتين فوق أراضي مقاطعة "بريانسك"، بينما تم اعتراض ثلاث طائرات أخرى فوق البحر الأسود بالقرب من سواحل شبه جزيرة القرم.

بدء تدريب أوكرانيين على مقاتلات إف 16 في رومانيا

من ناحية أخرى، أعلن وزير الدفاع الروماني، أنجيل تيلفار، ونظيرته الهولندية، كايسا أولونجرين، الاثنين، أن تدريب الطيارين الأوكرانيين على مقاتلات إف 16 الأمريكية بدأ في رومانيا.

وافتتح الوزيران مركز تدريب إف 16 الأوروبي في قاعدة بورتشا الجوية بالقرب من فيتشتي على بعد نحو 150 كيلومترا شرق العاصمة بوخارست.