رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. زلزال بقوة 3.4 درجة يضرب البحر المتوسط قبالة ساحل طبرق

نشر
الأمصار

رصد المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، اليوم الخميس، زلزالا بقوة 3.4 درجة على مقياس “ريختر”، في منطقة بالبحر المتوسط قبالة ساحل طبرق.

ووقع الزلزال في تمام التاسعة وتسع دقائق صباح اليوم الخميس، على بعد 165 كيلومترا من الساحل، وبعمق عشرة كيلومترات.

وأشار المركز في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك”، إلى أنه لم ترد أي تقارير عن وقوع أضرار أو خسائر بشرية جراء الزلزال.

ليبيا: الكوني يبحث مع باتيلي مستجدات الأوضاع في البلاد

وفي وقت سابق، بحث النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا موسى الكوني، اليوم الثلاثاء مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، مستجدات الأوضاع في البلاد على مختلف الأصعدة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بحضور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة، ونائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وعدد من وزراء الحكومة عن الجنوب ، بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

وأوضح المكتب الإعلامي أن الاجتماع تناول الوضع في مناطق الجنوب الذي تضرر من كل الأزمات التي عاشتها ليبيا خلال السنوات الماضية، وأدت لتدني مستوى الخدمات في عديد المجالات.

كما تطرق المجتمعون لتداعيات الأحداث التي تعيشها دول الجوار التي ستعود بالسلب على فزان، وديموغرافيا المنطقة، كالتهريب، بسبب ضعف تأمين الحدود.

وأضاف المكتب الإعلامي أن الحضور شددوا على ضرورة العمل على إحداث تنمية مكانية في الجنوب تساهم في استقراره، بحصول فزان على نصيبها من ثروة البلاد إسوة بالمناطق الأخرى لتنميتها وإعمارها، لاسيما مدينة مرزق التي لم تلتفت لها كل الحكومات المتعاقبة، وأكدوا على ضرورة عودة المهجرين للمدينة وإعمارها.

من جهته أكد "باتيلي، على أن كل ما تم طرحه خلال الاجتماع هو أمر جوهري، وحق مشروع لمناطق الجنوب الذي هو جزء من ليبيا في إشارة لجهود البعثة لتوحيد أقاليمها لتنال فزان نصيبها في التنمية والأعمار ، وفقا للمكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

وفي وقت سابق، استلمت ليبيا رئاسة الدورة الرابعة لمؤتمر إنشاء منطقة الشرق الأوسط خالي من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى بحضور رئيس الجمعية العامة" ووكيلة الأمين العام لشؤون نزع السلاح.