رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الدبيبة يتابع مع الشهوبي الأعمال المنفذة بمطار طرابلس العالمي

نشر
الأمصار

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا مع وزير المواصلات محمد الشهوبي الأعمال المنفذة بمطار طرابلس العالمي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الأربعاء بحضور وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء عادل جمعة.

وأستعرض الشهوبي خلال اللقاء الأعمال المنفذة بالمطار والتوريدات اللازمة والأعمال الإضافية لاستكمال الجاهزية اللازمة.

وأكد الشهوبي أن العمل يسير وفق الخطة المعتمدة من جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات وأن الموعد المعتمد لاستكمال أعمال المشروع سيكون في منتصف العام القادم، مشيدا بتعاون كافة المؤسسات لاستكمال المشروع.

ومن جهته شدد الدبيبة على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني وتسهيل كافة الإجراءات لاستمرار العمل بالمشروع، ومتابعة التقارير الصادرة عن المكتب الاستشاري لضمان التنفيذ وفق الجدول الزمني.

ليبيا: الكوني يبحث مع باتيلي مستجدات الأوضاع في البلاد

بحث النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا موسى الكوني، اليوم الثلاثاء مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، مستجدات الأوضاع في البلاد على مختلف الأصعدة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بحضور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة، ونائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وعدد من وزراء الحكومة عن الجنوب ، بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

وأوضح المكتب الإعلامي أن الاجتماع تناول الوضع في مناطق الجنوب الذي تضرر من كل الأزمات التي عاشتها ليبيا خلال السنوات الماضية، وأدت لتدني مستوى الخدمات في عديد المجالات.

كما تطرق المجتمعون لتداعيات الأحداث التي تعيشها دول الجوار التي ستعود بالسلب على فزان، وديموغرافيا المنطقة، كالتهريب، بسبب ضعف تأمين الحدود.

وأضاف المكتب الإعلامي أن الحضور شددوا على ضرورة العمل على إحداث تنمية مكانية في الجنوب تساهم في استقراره، بحصول فزان على نصيبها من ثروة البلاد إسوة بالمناطق الأخرى لتنميتها وإعمارها، لاسيما مدينة مرزق التي لم تلتفت لها كل الحكومات المتعاقبة، وأكدوا على ضرورة عودة المهجرين للمدينة وإعمارها.

من جهته أكد "باتيلي، على أن كل ما تم طرحه خلال الاجتماع هو أمر جوهري، وحق مشروع لمناطق الجنوب الذي هو جزء من ليبيا في إشارة لجهود البعثة لتوحيد أقاليمها لتنال فزان نصيبها في التنمية والأعمار ، وفقا للمكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

وفي وقت سابق، استلمت ليبيا رئاسة الدورة الرابعة لمؤتمر إنشاء منطقة الشرق الأوسط خالي من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى بحضور رئيس الجمعية العامة" ووكيلة الأمين العام لشؤون نزع السلاح.

وبحسب ما أفاد مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة "طاهر السني"  عبر حسابه على منصة “إكس”، فقد انطلقت خلال اليوم الأول للمؤتمر النقاشات العامة بمشاركة الدول الأعضاء والدول المراقبة وممثلي المنظمات المتخصصة ذات العلاقة.