رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

3 عروض مصرية تنافس على جوائز مهرجان شرم الشيخ للمسرح

نشر
حجر صحي
حجر صحي

يشارك فى الدورة الثامنة بـ مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، التى ستنطلق يوم 25 من الشهر الجارى، ثلاثة عروض مصرية فى ثلاث مسابقات.

حجر صحي

ففي مسابقة عروض مسرح الشارع والفضاءات غير التقليدية يعرض "حيث لا يرانى أحد" وهو تأليف وإخراج محمود صلاح عطية، وفى مسابقة عروض المونودراما يشارك العرض المصرى "حجر صحى" تأليف وإخراج رامى حازم، أما فى مسابقة العروض الكبرى فتشارك مصر بعرض "أوليفر" لفريق كلية الصيدلة جامعة المنصورة دراما تورج وإخراج حازم أحمد.

وتتشكل لجنة تحكيم مسابقة العروض الكبرى من المخرج المصرى الكبير خالد جلال رئيسًا، وعضوية كل من: الدكتورة ماريجونا بيكتيشى من كوسوڤو، والفنان القدير ليفيو تشيليو من رومانيا، والفنانة القديرة نادية بوستة من تونس، والفنانة والكاتبة كارين وترفيلد من إنجلترا.

ومن المقرر انطلاق مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي فى الفترة من 25 حتى 30 نوفمبر المقبل، وتحمل دورة هذا العام اسم الفنانة الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويترأس اللجنة العليا المايسترو نادر عباسي، وتديره الدكتورة انجي البستاوي، ويقام تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح

مهرجان شرم الشيخ السينمائي أو مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية والآسيوية، هو مهرجان سينمائي ينظم في مدينة شرم الشيخ في مصر. يتم تنظيم المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة والسياحة والشباب ومحافظة جنوب سيناء مؤسسة «نون للثقافة والفنون» المنظمة لمهرجان، والسيد جمال زايدة هو رئيس المهرجان.

أهداف المهرجان

مهرجان شرم الشيخ السينمائي يهدف إلى تعزيز الوعي السينمائي والتعريف بالأعمال السينمائية، والسمعية والبصرية المتميزة، من خلال عرض ما يقرب من 60 فيلمًا عالميا وعربيًا وإتاحة الفرصة أمام العاملين في الحقل السينمائي بالعالم العربي والأوروبي إلى اقامة حوار بين السينما العربية والأوروبية بهدف تبادل الخبرات وفتح أسواق للأفلام الأوروبية والأمريكية في البلاد العربية وللأفلام العربية في أوروبا.
الهدف من إقامة المؤتمر بشرم الشيخ هو إلقاء الضوء على المدينة ودعم السياحة؛ حيث إن المهرجانات جسر للتواصل ونشر الثقافة.