رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الألماني فيل باوهاوس ينسحب من سباق فرنسا للدراجات

نشر
الأمصار


قرر المتسابق الألماني فيل باوهاوس، اليوم الأربعاء، الانسحاب من المرحلة ال17 لسباق فرنسا الدولي للدراجات "تور دي فرانس"، الذي شهد وقوفه على منصة التتويج مرتين من قبل.

وتراجع باوهاوس كثيرا في أول صعود له بتلك المرحلة الجبلية، التي تتضمن 3 ارتفاعات أخرى، وأخفق في الوصول للحد الزمني المطلوب في نهاية تلك المرحلة، التي جرت بمنتجع كورشوفيل بجبال الألب، ليقرر الانسحاب قبل 105 كيلو مترات على نهاية المرحلة.

كان باوهاوس (28 عاما) قد تواجد في المركزين الثاني والثالث خلال المراحل السابقة التي جرت بالسباق في الأسبوع الأول من تلك النسخة للبطولة، التي يبلغ ارتفاعها الإجمالي 55 ألف متر على مدار الأسابيع الثلاثة وهو الأصعب منذ سنوات عديدة.

الهولندي بويلز بطل المرحلة 15 لطواف فرنسا للدراجات الهوائية

فاز الهولندي فاوتر بويلز بالمرحلة الـ15 للنسخة 110 لطواف فرنسا للدراجات الهوائية، فيما واصل الدنماركي يوناس فينغيغارد حامل اللقب تمسكه بالقميص الأصفر وصدارة الترتيب العام.

وقطع بويلز، 35 عامًا، مسافة المرحلة البالغة 179 كلم، والرابطة بين لي جيتس ولو بيتيكس بزمن 4:40.45 ساعات محققا، فوزه الأول في مشاركاته في الطوافات الكبيرة.

كما هو الفوز الثاني في الطواف لفريقه البحرين الحزين لوفاة دراجه السويسري جينو مادر؛ بسبب سقوطه خلال طواف سويسرا في منتصف حزيران/يونيو الماضي.

وتقدم بويلز على البلجيكي فاوت فان أيرت بفارق 2:08 دقيقة، والفرنسي ماتيو بورغودو بفارق 3 دقائق.

وحل فينغيغارد سابعًا عشر بفارق 6 دقائق و4 ثوان خلف البطل وحافظ على الصدارة بفارق 10 ثوان امام السلوفيني تادي بوغاتشار الذي انهى مرحلة اليوم في المركز السادس عشر بالتوقيت ذاته للدنماركي.

وسيكون يوم الاثنين راحة للدراجين قبل المرحلة الخامسة عشرة المقررة الثلاثاء ضد الساعة على مسافة 22,4 كلم بين باسي وكومبلو.
ترتيب الخمسة الأوائل في المرحلة الخامسة عشرة:
1- الهولندي فاوتر بويلز 4:40.45 ساعات
2- البلجيكي فاوت فان أيرت بفارق 2:08 دقيقة
3- الفرنسي ماتيو بورغودو بفارق 3 د
4- الأميركي لاوسون كرادوك بفارق 3:10 د

5- الإسباني ميكل لاندا بفارق 3:14 د

- الترتيب العام:
1- الدنماركي يوناس فينغيغارد 62:34.17 ساعة
2- السلوفيني تادي بوغاتشار بفارق 10 ثوان
3- الإسباني كارلوس رودريغيس بفارق 5.21 د
4- البريطاني آدم ييتس بفارق 5.40 د
5- الأسترالي جاي هيندلي بفارق 6.38 د