رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرجنتين يتسضيف أوروجواي بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026

نشر
الأمصار

يستضيف منتخب الأرجنتين، حامل لقب بطولة كأس العالم الأخيرة، نظيره منتخب أوروجواي في الساعة الثانية من صباح الخميس، على ملعب "لابوموبونيرا"، في المباراة التي تجمع المنتخبين في الجولة الخامسة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويتصدر منتخب الأرجنتين تصفيات أمريكا الجنوبية بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الوصيف منتخب أوروجواي برصيد 7 نقاط.

وتشهد المواجهة صراع الأصدقاء بين الثنائي ليونيل ميسي قائد منتخب التانجو ولويس سواريز قائد منتخب أوروجواي الذي عاد لقائمة منتخب السيليستي لأول مرة منذ كأس العالم 2022، واللذان تزاملا لفترة كبيرة في برشلونة الاسباني.

فيما عاد ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين من جديد وذلك بعد التعافي من الإصابة التي لحقت به خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة.

حقق منتخب الأرجنتين الفوز في الجولة الرابعة على بيرو بهدفين مقابل لا شيء عن طريق ليونيل ميسي بينما فاز منتخب أوروجواي على البرازيل بهدفين مقابل لا شيء.

وسيواجه منتخب الأرجنتين منافسه أوروجواي الخميس، قبل أن يحل ضيفا على البرازيل في 22 من الشهر ذاته في الجولة السادسة من التصفيات الأمريكية الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

ميسي على رأس قائمة الأرجنتين لمواجتي أوروجواي والبرازيل

تصدر النجم ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، قائمة منتخب بلاده الأرجنتين، استعدادا لخوض مواجهتي أوروجواي والبرازيل، في الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ويستضيف منتخب الأرجنتين، نظيره أوروجواي يوم 17 نوفمبر الجاري، كما أن يخرج لمواجهة البرازيل، يوم 22 من نفس الشهر. 

ويتصدر منتخب الأرجنتين، جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لمونديال 2026، برصيد 12 نقطة، بعدما حقق العلامة الكاملة من خلال الفوز فى 4 مباريات.

وجاءت قائمة الأرجنتين على النحو التالي: 
حراسة المرمى: إيمياليانو مارتينيز، فرانكو أرماني، خوان موسو، والتر بينيتيز.

الدفاع: جونزالو مونتيل، بابلو مافيو، نويل مولينا، جيرمان بيتزيا، كريستيان روميرو، لوكاس مارتينيز، نيكولاس أوتاميندي، ماركوس أكونيا، فرانسيسكو أورتيجا، نيكولاس تاجليافيكو.

الوسط: لياندرو باريديس، جويدو رودريجيز، إنزو فرنانديز، رودريجو دي بول، إزيكيل بالاسيسو، جيوفاني لو سيلسو، أليكسيس ماك أليستر.

الهجوم: باولو ديبالا، آنخل دي ماريا، ليونيل ميسي، جوليان ألفاريز، لاوتارو مارتينيز، نيكولاس جونزاليس، لوكاس أوكامبوس.