رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لجنة الانضباط السعودية ترفض احتجاج الوحدة ضد تاليسكا

نشر
الأمصار

رفضت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، الأربعاء، احتجاج نادي الوحدة ضد مشاركة البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب النصر، في المباراة التي جمعتهما.


وكان نادي الوحدة قد احتج على مشاركة تاليسكا في المواجهة التي جمعت الفريقين بالجولة 13، والتي انتهت نصراوية 3-1، لإيقافه مباراتين بسبب حصوله على بطاقة حمراء في مباراة الاتفاق بكأس الملك.

وقالت لجنة الانضباط، في بيان لها، إنه وفق لائحة العقوبات فإن مباراة الإيقاف التلقائي المترتبة على البطاقة الحمراء يتم تطبيقها في نفس المسابقة. بينما مباراة الإيقاف الإضافي تتم في أي بطولة أخرى.

وخلصت الانضباط إلى أن اللاعب غاب عن مباراة الخليج بالدوري، وعليه تكون مشاركته في مباراة الوحدة سليمة، حيث تتبقى له مباراة إيقاف سوف يتم تنفيذها خلال مباراة الشباب بكأس الملك.

وأكدت أن الاحتجاج مقبول من الناحية الشكلية ومرفوض من ناحية الموضوع.

ووقعت لجنة الانضباط عقوبة على حمد آل منصور لاعب الأخدود، نظير حصوله على بطاقة حمراء في مباراة الحزم، لقيامه بالبصق على زميله بالفريق حارس المرمى.

وقررت الانضباط إيقاف آل منصور 6 مباريات، بما فيهم مباراة الإيقاف التلقائي، وتغريمه 60 ألف ريال.

النصر يفوز على الوحدة بثلاثية في الدوري السعودي

اعتلى النصر وصافة ترتيب الدوري السعودي بالفوز على نظيره الوحدة، بنتيجة 3-1، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت، ضمن مباريات الجولة الـ 13 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

سجل أليكس تيليس الهدف الأول في الدقيقة 11 وضاعف عبد الإله العمري النتيجة في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول 2-0.

وفي الشوط الثاني أضاف النجم البرتغالي كريتسيانو رونالدو الهدف الثالث في الدقيقة 49، وقلص دي مورايس الفارق في الدقيقة 81.

وعاد الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر في مباراة اليوم، بعد غيابه عن مواجهة الدحيل القطرى لزيادة غلته التهديفية فى الدوري السعودي للحصول على لقب هداف المسابقة الموسم الجارى، ويملك في جعبته 13 هدفاً حتى الآن.

بهذه النتيجة، يحتل النصر المركز الثاني برصيد 31 نقطة، حيث لعب 13 مباراة فاز في 10 مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر في مباراتين، بينما يتواجد فريق الوحدة فى المركز التاسع برصيد 16 نقطة.

وجاء تشكيل النصر كالتالي: حراسة المرمى: نواف العقيدي/ خط الدفاع: سلطان الغنام، عبد الإله العمري، محمد فتيل،أليكس تيليس/ خط الوسط: سامي النجعي، مارسيلو بروزوفيتش، أوتافيو/ وفي الهجوم: أندرسون تاليسكا، ساديو ماني، كريستيانو رونالدو.

ونجح فريق النصر السعودي فى التأهل إلى دور الـ16 من منافسات دوري أبطال آسيا، بعد الفوز على نظيره الدحيل القطري، بنتيجة 3-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الخامسة في بطولة دوري أبطال آسيا.

غاب النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، نجم النصر عن المباراة ولم يشارك بسبب استبعاده للراحة من االإجهاد بسبب ضغط المباريات.

بعد مرور 8 دقائق من بداية المباراة، تمكن النجم البرازيلي، فيليب كوتينيو، من تسجيل الهدف الأول لصالح الدحيل.

قبل أن يقوم مواطنه تاليسكا في تسجيل ثنائية لصالح النصر في الدقيقتين 27 و37 ليجعل التفوق لصالح النادي السعودي في الشوط الأول.