رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تطالب بتحقيق دولي في استهداف إسرائيل المستشفيات في غزة

نشر
الأمصار

وصفت قطر اقتحام جيش الاحتلال مستشفى الشفاء الشفاء الطبي، الأربعاء، "جريمة حرب"، حيث دعت إلى فتح تحقيق دولي بذلك.  

وطالبت وزارة الخارجية القطرية في بيان "بتحقيق دولي عاجل يتضمن إرسال محققين أمميين مستقلين لتقصي الحقائق في استهداف المستشفيات من قبل جيش الاحتلال".

ودانت اقتحام قوات الاحتلال بمجمع الشفاء الطبي معتبرةً أنه "جريمة حرب وتعد سافر على القوانين والاتفاقيات الدولية".

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، أن قواته تنفذ عملية ضد حركة المقاومة الفلسطينية حماس في مستشفى الشفاء بقطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مستشفى "الإندونيسي" ويُطلق قنابل مُضيئة

أطلق "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، قنابل مُضيئة على مُحيط المستشفى "الإندونيسي" بشمال قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان قوات الاحتلال بدء اقتحام مستشفى الشفاء الطبي غرب غزة.

وكانت قوات الاحتلال الإسـرائيلي، قد أبلغت فجر اليوم الأربعاء، الطاقم الطبي في مستشفى الشـفاء بنيتها اقتحام المجمع، الذي تُحاصر داخله الآلاف بين طاقم طبي وجرحى ونازحين، لليوم السـادس على التوالي.

وكشف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي التفاصيل عبر منشور على حسابه بمنصة "إكس"، قائلًا "هذه الساعة تعمل القوات ضد حماس في جزء معين من مجمع الشفاء الطبي حيث تستند هذه العملية إلى معلومات استخبارية وحاجة عملياتية".

الاحتلال الإسرائيلي يعتزم اقتحام مستشفى الشفاء في غزة خلال دقائق

أبلغت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، إدارة مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة بشكل رسمي أنه سيقتحم مجمع الشفاء في الدقائق القليلة المُقبلة، وسط اشتباكات كثيفة جدا في المكان، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، أن "الجيش الإسرائيلي اتصل على إدارة المجمع وأبلغها أنه سيقوم باقتحامه خلال الدقائق القادمة".

وأضاف: "الاحتلال تواصل معنا عبر الهاتف وطالبنا بعدم الاقتراب من نوافذ أو أبواب مشفى الشفاء".

وأفاد شهود عيان من داخل المجمع، أن "اشتباكات عنيفة وصوت إطلاق نار مكثف يسمع دويه في محيط المستشفى بشكل قريب جدا من البوابات".

وأوضح القدرة، أن حالة من الهلع والخوف تسود المرضى والنازحين والطواقم الطبية في داخل المستشفى.

وشدد المتحدث باسم الوزارة، أن الطواقم الطبية ستواصل علاج الجرحى في المستشفى على الرغم من تهديدات الجيش الإسرائيلي.