رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حماس: نخسر الحرب أمام إسرائيل في هذه الحالة

نشر
كتائب القسام
كتائب القسام

أكد القيادي ورئيس المكتب السياسي في حركة حماس، يحيى السنوار، إنه من الممكن خسارة الحرب أمام جيش الاحتلال الإسرائيلي، حسبما ذكرت فضائية الغد، اليوم الأربعاء.

تعليق عاجل من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

وأوضح رئيس المكتب السياسي في حركة حماس، أنه يعتقد أنه سيفكك المجتمع الإسرائيلي لكنه سيخسر هذه الحرب في حالة تزويد دول الغرب إسرائيل بالمزيد من الأسلحة والمساعدات غير المحدودة.

وفي وقت سابق، من اليوم الأربعاء، قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في بيان نشرته، فجر اليوم الأربعاء، إنها تحمل إسرائيل والولايات المتحدة كامل المسؤولية عن تداعيات اقتحام مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

وأضاف البيان: "نحمل الكيان المحتل وقادته النازيين الجدد، والرئيس بايدن وإدارته كامل المسؤولية عن تداعيات اقتحام جيش الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي، وما يتعرض له الطاقم الطبي وآلاف النازحين، جراء هذه الجريمة الوحشية بحق مرفق صحي محمي بحكم اتفاقية جنيف الرابعة، وسيحاسب عليها قادة الاحتلال وكل من تواطأ معه في قتل الأطفال والمرضى والمدنيين العزل".

واستطرد: "إن تبني البيت الأبيض والبنتاجون لرواية الاحتلال الكاذبة، والزاعمة باستخدام المقاومة لمجمع الشفاء الطبي لأغراض عسكرية، كان بمثابة الضوء الأخضر للاحتلال لارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين لإجبارهم قسرا على النزوح من الشمال إلى الجنوب لاستكمال مخطط الاحتلال الرامي لتهجير شعبنا كما جاء على لسان العديد من وزراء الكيان المحتل".

وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.