رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روبرت داوني جونيور يحصل على أعلى جائزة من مهرجان "سانتا باربرا"

نشر
الممثل العالمي روبرت
الممثل العالمي روبرت داوني جونيور

يحصل الممثل العالمي روبرت داوني جونيور على جائزة “Maltin Modern Master” من مهرجان “سانتا باربرا” السينمائى الدولي السنوي، ضمن فعاليات الدورة الـ39 المقامة فى الفترة من 7 إلى 17 فبراير 2024.

مهرجان “سانتا باربرا” السينمائى الدولي السنوي

وجائزة “Maltin Modern Master” والذي سيحصل عليها الممثل العالمي روبرت داوني جونيور، هى أعلى جائزة يمنحها المهرجان، وسيتم تكريمه فى حفل مقرر له يوم 9 فبراير المقبل، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "variety".

يتضمن الحفل محادثة شخصية مع داونى والمؤرخ والناقد السينمائى ليونارد مالتين، الذى يحمل الاسم نفسه للجائزة، وسيناقشون مسيرة داوني المهنية الواسعة، منذ بدايته في صناعة السينما، وحتى أدائه الأخير بدور لويس شتراوس في فيلم " Oppenheimer" للمخرج كريستوفر نولان.
يستعد الممثل الأمريكي ريان جوسلينج للحصول على جائزة كيرك دوجلاس للتميز السينمائي في مهرجان سانتا باربرا السينمائي، وذلك عن دوره في فيلم «Barbie» للمخرجة جريتا جيرويج، ويعتبر «جوسلينج» هو الفنان الـ 16 الذي يحصل على الجائزة المرموقة، التي تحتفل بالمساهمين مدى الحياة في السينما من خلال عملهم أمام الكاميرا، أو خلفها أو كليهما.

وقال روجر دورلينج، المدير التنفيذي للمهرجان، في بيان: «لطالما كان ريان جوسلينج قوة درامية وكوميدية أمام الكاميرا، وهذا العام، بفضل أدائه المنتصر الذي نال استحسانا عالميا في دور كين في فيلم باربي، وهو الفيلم الذي جذب حقا انتباه النقاد ورواد السينما في جميع أنحاء العالم أصبح قوة سينمائية حقيقية»، وفقا لما نشره موقع «هوليوود ريبورتر».

من بين الفائزين السابقين بجائزة كيرك دوجلاس للتميز في السينما ميشيل يوه، ومارتن سكورسيزي، وهيو جاكمان، وديم جودي دينش، وجين فوندا، وجيسيكا لانج، وفورست ويتاكر، وروبرت دي نيرو، ومايكل دوجلاس، وهاريسون فورد، وكوينتين تارانتينو، وإد هاريس و جون ترافولتا.

“The Marvels” الأبطال الخارقين الجديد يتصدر شباك التذاكر السعودي

تصدر “The Marvels” الأبطال الخارقين الجديد، شباك التذاكر السعودي، في الأسبوع الأول لعرضه، مُحققاً 1.46 مليون ريال (391.2 ألف دولار) لـ22 ألف تذكرة مباعة، ويأتي ذلك فقاً لبيانات صادرة عن هيئة الإعلام المرئي والمسموع.

شباك التذاكر السعودي

بينما تراجع “Five Nights at Freddy's” فيلم الرعب الأميركي إلى المركز الثاني في شباك التذاكر السعودي، مُحققاً 817.3 ألف ريال (217.9 ألف دولار) لـ15.5 ألف تذكرة، ليصل إجمالي ما حققه منذ طرحه هناك قبل 3 أسابيع، 11.2 مليون ريال (3 ملايين دولار تقريباً) بواقع 210.8 ألف تذكرة.