رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد يتنحى عن منصبه بعد 16 عامًا في النادي

نشر
الأمصار

قرر ريتشارد أرنولد التنحي عن منصبه كرئيس تنفيذي لمانشستر يونايتد بعد 16 عامًا قضاها مع النادي.

وسيتولى باتريك ستيوارت منصب الرئيس التنفيذي المؤقت، بالإضافة إلى دوره الحالي كمستشار عام، مع استمرار ريتشارد في تقديم الدعم حتى نهاية ديسمبر، على أن تبدأ عملية البحث عن رئيس تنفيذي دائم جديد.

وقال جويل جليزر، الرئيس التنفيذي المشارك: "أود أن أشكر ريتشارد على خدمته المميزة لمانشستر يونايتد على مدار الـ 16 عامًا الماضية، وأتمنى له كل التوفيق في المستقبل. نحن محظوظون لأننا قادرون على الاستعانة بالمعرفة والخبرة العميقة التي يتمتع بها باتريك ستيوارت لتوفير الاستقرار المؤقت والاستمرارية بينما نبدأ في البحث عن رئيس تنفيذي دائم جديد". 

وقال ريتشارد أرنولد، الرئيس التنفيذي السابق: "لقد كان شرفًا كبيرًا أن أخدم هذا النادي العظيم  على مدار 16 عامًا. كان الثابت خلال تلك الفترة هو تفاني موظفينا وجماهيرنا. أود أن أشكرهم جميعًا على ولائهم والتزامهم، وأتمنى لجميع المرتبطين بالنادي الأفضل في المستقبل".

وقال باتريك ستيوارت: "جنبًا إلى جنب مع زملائي، ستكون وظيفتي هي ضمان بقاء أسس النادي مستقرة بينما نتبنى التغييرات التي يمكن أن تجعلنا أقوى على المدى الطويل داخل وخارج الملعب، مع دعم البحث عن رئيس تنفيذي دائم جديد".

مانشستر يونايتد يبدأ رحلة التفاوض لضم لاعبين جدد في الشتاء

كشف تقرير صحفي إنجليزي، عن استعدادات مانشستر يونايتد للميركاتو الشتوي، في يناير المقبل.

ويحتاج مانشستر يونايتد لعدد من الصفقات القوية، في ظل تردي نتائج الفريق، في النصف الأول من الموسم، بمختلف البطولات.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن المدرب الهولندي إريك تين هاج، المدير الفني لمانشستر يونايتد، سيحصل على أموال لإنفاقها في الشتاء بمجرد إبرام صفقة شراء السير جيم راتكليف لأسهم في النادي الإنجليزي.

وأضافت الصحيفة، أن تين هاج وضع أولوية لتدعيم مركزي الظهير والجناح، في ظل معاناتهما من نقص واضح.

جدير بالذكر، أن السير جيم راتكليف يعتير الأقرب لشراء حصة كبيرة في مانشستر يونايتد، بعد انسحاب رجل الأعمال القطري الشيخ حمد بن جاسم.

وحاول بن جاسم شراء أسهم مانشستر يونايتد بالكامل، غير أن عائلة جليزر المالكة للنادي، تراجعت عن بيع النادي بالكامل، وقررت بيع جزء من الأسهم.