رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير الإمارات يلتقي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأردن

نشر
سفير الإمارات يلتقي
سفير الإمارات يلتقي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأردن

استقبل الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان سفير الإمارات لدى المملكة الأردنية الهاشمية، سعادة يائل لمبرت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأردن، بمقر سفارة الدولة في العاصمة عمّان.

وقد تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات كافة، إضافة إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وفقا لما ذكرته “وام”.

وخلال اللقاء، أكد الجانبان حرص البلدين على إقامة المشاريع الحيوية والاستثمارية خاصة في مجال المياه والطاقة في المملكة الأردنية الهاشمية وبما يخدم خطط التنمية.

كما تطرق الجانبان إلى تعزيز التعاون في مجال العمل المناخي ولا سيما مع استضافة دولة الإمارات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28” في الفترة من 30 نوفمبر -12 ديسمبر في مدينة إكسبو دبي، حيث تحرص رئاسة المؤتمر على اتباع نهج يستند إلى تضافر الجهود الدولية ورفع سقف الطموح العالمي لتحقيق نقلة نوعية في العمل المناخي.

محمد بن راشد يستقبل قيادات أكبر وأهم البنوك والمؤسسات المالية العالمية

استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، القيادات المصرفية العالمية المشاركة في "مؤتمر النقد الدولي".

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن تبنّي دولة الإمارات نهج عمل يقوم على الابتكار وتحفيز الإبداع، وسعيها المستمر لتطوير بنيتها التشريعية ورفع كفاءة قدراتها التقنية واللوجستية بأسلوب يخدم شركاءها ضمن مختلف القطاعات الحيوية لاسيما على الصعيد الاقتصادي والاستثماري، وحرصها على أن تكون النموذج المُحتذى به في تطبيق أعلى مستويات الشفافية، معطيات تضافرت في تعزيز ثقة مجتمع الأعمال العالمي في جدارتها بأن تكون الدولة الشريك والوجهة المفضلة لمؤسساته في المنطقة.

وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، جاء ذلك خلال استقباله، القيادات المصرفية العالمية المشاركة في اجتماعات مؤتمر النقد الدولي، وفي مقدمتهم جون دوجان، رئيس مجلس إدارة سيتي غروب، رئيس المؤتمر، وذلك مع اختتام أعمال المؤتمر التي انطلقت في الحادي عشر من الشهر الجاري في دبي، واستضافها بنك الإمارات دبي الوطني، في أول انعقاد للمؤتمر في المنطقة، حيث تُعقد اجتماعاته سنوياً في إحدى المدن العالمية الكبرى.