رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فابريزو رومانو: لوبيتيجي استقر على رفض عرض اتحاد جدة

نشر
الأمصار

كشف الصحفي الإيطالي الشهير، فابريزو رومانو، قرار المدرب الإسباني، جولين لوبيتيجي، من تدريب نادي الاتحاد خلال الفترة المقبلة خلفًا لنظيره نونو سانتو.

وكان اتحاد جدة قد أقال نونو سانتو من منصبه كمدير فني للفريق بعد تذبذب الأداء في الفترة الأخيرة للاعبي النمور في جميع المسابقات.

وأكدت العديد من التقارير أن الاتحاد قد عرض على لوبيتيجي تولي القيادة الفنية للفريق خلفًا لنونو سانتو المٌقال من منصبه، وهو ما كان قريبًا في الساعات القليلة الماضية.

ووفقًا لفابريزيو رومانو، فإن المدرب الإسباني قد استقر على رفض عرض النادي السعودي لتولي قيادة الفريق فنيًا في الفترة المقبلة.

الصحفي بشبكة “سكاي سبورتس” أكد أن تركيز لوبيتيجي في الوقت الحالي منصب على وصول عروض من جانب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

مسيرة لوبيتيجي

وسبق للمدرب الإسبانى لوبيتيجي تدريب بورتو البرتغالي خلال الفترة من 2014 وحتى 2016، وتولى بعدها تدريب المنتخب الإسباني الأول عام 2016، ولم يخسر أي مباراة مع الفريق قبل انطلاق كأس العالم 2018، وتعرض وقتها لإقالة مفاجئة قبل انطلاق البطولة بسبب خلافات شديدة مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعدما وصل إليهم اتفاقه مع ريال مدريد لتدريب الفريق عقب المونديال.

وتولى تدريب ريال مدريد في صيف 2018، لكنه أقيل سريعاً من منصبه بعد الخسارة في الكلاسيكو بنتيجة 1-5 أمام برشلونة، لينتقل إلى قيادة إشببيلية عام 2019، ويحقق لقب كأس الدوري الأوروبي مع الفريق الأندلسي موسم 2019-2020.

وظل المدرب مع إشبيلية حتى عام 2022، قبل انتقاله لقيادة فريق وولفرهامبتون الإنجليزي في موسم 2022-2023، ليحقق 10 انتصارات و5 تعادلات ويتلقى الهزيمة في 12 خلال 27 مباراة، قبل أن يرحل عن منصبه رسمياً بنهاية منافسات الموسم الماضي.

بنزيما يتألق في انتصار الهلال على أبها برباعية في الدوري السعودي

استعاد اتحاد جدة انتصاراته فى الدوري السعودي للمحترفين، بعد فوزه الكبير على ضيفه فريق أبها، بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما، على استاد "الأمير عبد الله الفيصل"، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من الدوري السعودي للمحترفين.

وسجل النجم الفرنسي كريم بنزيما هدف الاتحاد الأول، فى الدقيقة 38 من زمن المباراة، عن طريق ركلة جزاء، سددها على يسار حارس أبها.