رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ظهور بالمر الأول مع منتخب إنجلترا يكبد تشيلسي خسائر إضافية

نشر
الأمصار

قالت تقارير إعلامية بريطانية اليوم الأربعاء، إن الظهور الأول لكول بالمر مع منتخب بلاده إنجلترا، قد يكلف ناديه الجديد تشيلسي دفع أموال إضافية لمانشستر سيتي، في إطار الاتفاق المتبادل بين الفريقين بعد إتمام الصفقة خلال الصيف الماضي.

وخطف بالمر "21 عامًا" الأضواء مع النادي اللندني في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم 2023-24، حيث تمكن من تسجيل 4 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين، في 10 مباريات إلى الآن، ما جعل مدرب المنتخب الإنجليزي، غاريث ساوثغيت، يقرر استدعاءه لمواجهتي مالطا ومقدونيا الشمالية ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا التي تستضيفها ألمانيا في عام 2024.

وأكد موقع صحيفة "ذا صن"، أن نادي تشيلسي سيكون ملزمًا بدفع ما قيمته 2.5 مليون يورو زيادة عن مبلغ الصفقة المقدر بـ40 مليون يورو، لنظيره مانشستر سيتي، وذلك في حال الظهور الأول لبالمر مع منتخب إنجلترا سواء في مباراة مالطا يوم الجمعة 17 نوفمبر الحالي، أو حتى في لقاء مقدونيا الشمالية الإثنين المقبل.

وحسب المصدر ذاته، فمن المرجح أن تكون بقية الرسوم الإضافية متعلقة بعدد المباريات التي سيخوضها اللاعب مع "البلوز" وعدد الأهداف والفوز بالألقاب، بعدما أصبح بالمر بالفعل اللاعب المفضل لدى مشجعي تشيلسي وزملائه في الفريق بفضل بدايته المثالية.

وأوضح موقع الصحيفة البريطانية أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدرب الجديد لنادي تشيلسي، يستمتع بشكل خاص بتدريب المهاجم متعدد المراكز، والذي يمكنه اللعب على أي من الجناحين في الخط الأمامي أو كلاعب رقم 10.

لكن المدرب الأرجنتيني رفض بالمقابل المقارنات بين بالمر وصانع ألعاب تشيلسي السابق خوان ماتا، وأصر على أن الصبي الجديد أقرب إلى لاعب منتخب الأرجنتين أنخيل دي ماريا.

وقال بوكيتينو: "خوان ماتا؟ لا، إنه أكثر، دي ماريا! كما تعلمون، الجسم والطريقة التي يتحرك بها، أعتقد أنه رجل ذكي يتكيف بسرعة كبيرة"، وأضاف: "نحن نبني فريقًا وكان سريعًا في التعامل مع الموقف، وإظهار الشخصية من خلال الأداء الجيد الذي قدمه".

وتابع قوله: "نحن سعيدون للغاية به، لكنني أعتقد أنه لا يزال بحاجة إلى التحسن، نحن نثق به. يحتاج إلى التحسن لكنه يظهر جودة حقيقية، ليس من العدل أن أقول إن مستواه فاجأني ولم يلعب كثيرًا في سيتي، نحن ناديان مختلفان، لدينا طموحات وأهداف مختلفة. ربما تشيلسي يناسب "كول" بشكل أفضل".