رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيريزو يتحدث عن مواجهة تشيلي مع باراجواي

نشر
الأمصار

أكد إدواردو بيريزو، مدرب منتخب تشيلي، اليوم الثلاثاء، أن مباراته أمام باراجواي في الجولة الخامسة بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، مهمة للغاية.

وأوضح، في تصريحات صحفية، "الانتصار في تلك المباراة سيريحنا كثيرا، وسنسعى له من أجل التقدم في جدول الترتيب، قبل الخروج بعدها بأيام لمواجهة الإكوادور".

وتابع: "باراجواي منافس مباشر لنا، ومواجهته تتطلب بذل أقصى جهد ممكن، وتحسين مواقفنا أمام المرمى، وفي ترجمة الفرص لأهداف. نحن فريق يحب الاستحواذ على الكرة، واللعب بجماعية من أجل خلق فرص للتسجيل، فضلا عن الضغط العالي بقوة عندما لا تكون الكرة معنا".
وقلل بيريزو من أهمية تجربته كمدرب لباراجواي في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 بقطر، ومدى تأثيرها في نتيجة مواجهتهما المقبلة.

وشدد: "لا أعتقد أن معرفتي السابقة بباراجواي قد تمنحني الأفضلية. نعم أعرف اللاعبين، ولكن هناك مدرب مختلف، كما أن مواجهات التصفيات مختلفة".

ويمر منتخب تشيلي بفترة صعبة على مستوى النتائج في التصفيات، حيث لم يحقق سوى انتصار وحيد في الجولات الأربع التي لعبت، مقابل تعادل وخسارتين، ليحتل المركز الثامن ب4 نقاط، وبفارق الأهداف فقط خلف باراجواي.

تنطلق منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمكسيك، الأربعاء بثلاث مباريات تقام منتصف ليل الثلاثاء بين فنزويلا ضد تشيلي، بارجواي ضد بوليفيا، والإكوادور ضد كولومبيا.

ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية

ويتصدر منتخب الأرجنتين ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم  برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في المباريات الثلاث الماضية وتسجيل 5 أهداف والحفاظ على نظافة شباكه.

ويأتي منتخب البرازيل في المركز الثاني بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين وتعادل وتسجيل 7 أهداف وتلقي 2.

ويحل منتخب كولومبيا في المركز الثالث بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز في مباراة وحيدة والتعادل في 2 وعدم تلقي أية خسائر وتسجيل 3 أهداف وتلقي هدفين.

بينما يأتي منتخب أوروجواي في المركز الرابع بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل والخسارة في مثلها وتسجيل 6 أهداف وتلقي 5.