رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوتيريش يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

نشر
الأمصار

طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إلى وقف فورى لإطلاق النار في غزة، وذلك حسبما أفادت العين الإخبارية، في خبر عاجل منذ قليل.

وأعرب جوتيريش عن انزعاجه الشديد لفقدان أرواح بمستشفيات غزة.

وفي وقت سابق، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الأحد، أن الهجمات التي شنتها حركة حماس على إسرائيل لا تبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين.

 

 

ووفقا لما نقلت شبكة «سي.إن.إن» قال: «لا يمكنك استخدام الأشياء التي فعلتها حماس باعتبارها سببا للعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني»، مضيفا أن 101 من موظفي الأمم المتحدة لقوا حتفهم حتى الآن في الحرب بين حماس وإسرائيل.

ألمانيا: نرفض وقف إطلاق النار الفوري في غزة


صرح المستشار الألماني أولاف شولتس، الأحد، قائلًا إنه يعارض وقف إطلاق النار “الفوري” في قطاع غزة مع تزايد الدعوات العالمية لوقف الصراع بعد هجوم حماس غير المسبوق على إسرائيل.

وأضاف شولتس في مناظرة نظمتها صحيفة هايلبرونر شتيمه الألمانية الإقليمية اليومية:"لا أعتقد أن الدعوات إلى وقف فوري لإطلاق النار أو وقفة طويلة - والتي من شأنها أن ترقى إلى نفس الشيء - صحيحة".

 

وتابع أن “هذا سيعني في نهاية المطاف أن تترك إسرائيل لحماس إمكانية استعادة الصواريخ الجديدة والحصول عليها”، داعيا بدلا من ذلك إلى “هدنة إنسانية”.

 

ويصطدم موقف شولتس مع العديد من الدول العربية، مثل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي من المقرر أن يلتقي الزعيم الألماني في برلين الأسبوع المقبل.

وفي وقت سابق، قال رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه يمكن أن يكون هناك اتفاق لتحرير الرهائن الذين تحتجزهم حماس.

وفي مقابلة شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية، قال نتنياهو إنه لا يوجد اتفاق قريب حتى تبدأ قواته العملية البرية في غزة.

وأضاف: “سمعنا أن هناك صفقة وشيكة من هذا النوع أو من هذا النوع، ثم علمنا أن الأمر كله كان خدعة. لكن في اللحظة التي بدأنا فيها العملية البرية بدأت تتغير”.

وردا على سؤال عما إذا كان يعرف مكان احتجاز جميع الرهائن في الوقت الحالي، قال: “نحن نعرف الكثير.. لن أقول أكثر من ذلك”.