رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انسحاب ستيفانوس تسيتسيباس من البطولة الختامية للتنس

نشر
الأمصار

استفاد الدنماركي هولجر رون من انسحاب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، كي يحقق فوزه الأول في البطولة الختامية للتنس، وذلك بعدما استهل مشواره الأول في نسخة تورينو 2024 بالخسارة أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب في منافسات المجموعة الخضراء.

وقرر تسيتسيباس الذي خسر مباراته الأولى أمام الإيطالي يانيك سينر بمجموعتين دون رد، الانسحاب من مواجهته مع رون حين كان متخلفا في المجموعة الأولى (1-2).

وبدا واضحا أن اليوناني المصنف سادسا يعاني بدنيا، ما دفعه إلى طلب تدخل الطبيب من أجل تلقي العلاج قبل أن ينسحب في النهاية بعد 17 دقيقة في أرض الملعب.

بهذا الانسحاب، انتهى مشوار اليوناني البالغ 25 عاما عند دور المجموعات لهذه البطولة التي تجمع أفضل 8 لاعبين خلال الموسم، للعام الرابع تواليا، وذلك بعدما افتتح باكورة مشاركاته فيها بإحراز اللقب عام 2019 بالفوز على النمساوي دومينيك ثيم.

بفوزه الأول في أول مشاركة له في البطولة، أنعش رون (20 عاما) حظوظه ببلوغ نصف النهائي، على أن تكون المواجهة الأخيرة التي تجمعه الخميس المقبل بسينر مصيرية، إلا في حال حقق الأخير المفاجأة في وقت لاحق الثلاثاء المقبل بالفوز على ديوكوفيتش ما يجعل المنافسة على البطاقة الثانية بين الأخير والدنماركي.

وفي حال انسحاب تسيتيسباس نهائيا من البطولة، سيحل بدلا منه البولندي هوبرت هوركاتش المصنف تاسعا لتعويضه في المباراة الأخيرة ضد ديوكوفيتش الذي ضمن إنهاء العام في صدارة تصنيف المحترفين بعد فوزه في مباراته الأولى على رون في لقاء استغرق أكثر من 3 ساعات.

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتسلم كأس صدارة التصنيف العالمي

رفع النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش اليوم الإثنين كأس صدارة التصنيف العالمي بنهاية موسم التنس 2023، وهي الجائزة التي يحققها للمرة الثامنة في مسيرته، أكثر من أي لاعب في تاريخ اللعبة.

ورفع صاحب ال24 بطولة جراند سلام، و40 بطولة من فئة الماسترز، الكأس بالتزامن مع بداية البطولة الختامية في تورينو، والتي يحمل لقبها بعد الفوز على النرويجي كاسبر رود بمجموعتين دون رد.

وقال ديوكوفيتش عقب نهاية مراسم تسليم الكأس على ملعب (Pala Alpitour) في تورينو: "هو بالطبع تتويج لهذا الموسم، وأن تكون النهاية هنا هو بمثابة حلم لأي لاعب، وهي من أصعب الأمور التي يمكن تحقيقها".

وأضاف: "لقد كان عاما صعبا للغاية على الجميع، لكنه كان نعمة بالنسبة لي وأردت أن أشكر فريقي على العمل وعلى طول الطريق الذي قاموا به معي. أنا الشخص الموجود هنا في الميدان ولكنهم أيضا جزء من ذلك. أنا فخور جدا بهذا، وكذلك بهم".