رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد جدة يتم اتفاقه مع الأرجنتيني مارسيلو جالاردو لتدريب الفريق

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الثلاثاء، عن استقرار نادي اتحاد جدة السعودي على المدرب الجديد خلفًا للبرتغالي المقال، نونو سانتو لتولي تدريب العميد.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ” آس” الإسبانية، فإن إدارة نادي اتحاد جدة قد أتمت اتفاقها مع الأرجنتيني مارسيلو جالاردو، من أجل تدريب رفقاء الفرنسي كريم بنزيما خلفًا للبرتغالي نونو سانتو.

وأشارت الصحيفة إلى أن اتحاد جدة توصل لاتفاق شبه رسمي مع المدرب الأرجنتيني جالاردو لتولي المهمة الفنية للفريق بالإضافة إلى أنه من الأرجح الإعلان، غدًا الأربعاء، عن تولي مارسيلو جالاردو القيادة بصفة رسمية.

وأعلن في وقت سابق نادي الاتحاد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي X إقالة مدربه البرتغالي نونو سانتو من تدريب الفريق السعودي نظرًا لسوء النتائج.

ويستعد فريق الاتحاد للمواجهة لخوض فعاليات بطولة كأس العالم للأندية في نهاية السنة الحالية، والمقامة في المملكة العربية السعودية.

كريم بنزيما يتوهج مع اتحاد جدة قبل انطلاق كأس العالم للأندية

يواصل النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم اتحاد جدة، تألقه محليا وقاريا في منافسات الدوري السعودي للمحترفين أو دوري أبطال آسيا للموسم الكروي الحالي 2023-24.

وسجل الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد، الهاتريك الأول له بقميص "العميد" ضد منافسه أبها بالدوري السعودي للمحترفين، وقاد بنزيما فريق الاتحاد للفوز 4-2 على أبها ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري السعودي، عبر تسجيل 3 أهداف، ليصل إلى 8 أهداف في 11 مباراة بالمسابقة.

ويعد هذا الهاتريك هو الأول للاعب البالغ من العمر 35 عاماً في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم 2024/2023، ليصل للهدف رقم 8 في المسابقة.

وإجمالا لعب بنزيما 13 مباراة مع الاتحاد بمختلف المسابقات بإجمالى 1.122 دقيقة سجل 11 هدفا وصنع 4 أخرى بمساهمة تهديفية 15 هدفا.

وخلال مباريات الدورى السعودي لعب كريم 11 مباراة سجل 8 أهداف وصنع  4 آخرين. 

كما شارك بنزيما في مباراة واحدة بكأس الملك لعب وسجل هدفا، ولعب مواجهة في دوري أبطال آسيا دون تسجيل أهداف أو صناعة. 

ويستعد الاتحاد للمشاركة فى كأس العالم للأندية والتى ستقام فى جدة خلال ديسمبر المقبل، ويواجه الفريق فى الدور التمهيدى نادى أوكلاند سيتى النيوزيلندى فى الدور التمهيدى، وينتظر النادى الأهلى بطل أفريقيا فى ربع النهائى الفائز من الفريقين.