رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشرطة العراقي يحتفي بالذكرى 91 لتأسيسه

نشر
الأمصار

احتفت إدارة الشرطة، حامل لقب الدوري العراقي، اليوم الثلاثاء، بالذكرى 91 لتأسيس النادي واستذكار إنجازاته منذ نشأته في عام 1932.

وذكر النادي في بيانه المقتضب: "91 عامًا.. المجد ينحني.. القيثارة الخضراء نادي العراقة والإنجاز".

ونظمت إدارة الشرطة، احتفالية بهذه المناسبة، حضرها عدد كبير من لاعبيها وجهازهم الفني.

ويعد الشرطة، بين أقدم الأندية في العراق مع الميناء والقوة الجوية، ونجح في تسجيل حضوره الخارجي بإحراز العديد من الألقاب العربية والقارية والدولية.

وسبق له التتويج بلقب أول نسخة لبطولة الأندية العربية في بغداد 1982، كما شارك في العديد من البطولات الآسيوية، وحقق فيها نتائج مبهرة.

واستطاع من حصد لقب الدوري العراقي في الموسمين الماضيين، تواليًا في إنجاز فريد من نوعه يسجل لنادي الشرطة.

وقدم الكثير من الأسماء البارزة للمنتخبات العراقية، أبرزهم دوكلص عزيز، رعد حمودي، سعد قيس، يونس عبد علي، علاء عبد الزهرة، فيصل جاسم، وليد سالم، عماد هاشم، إبراهيم سالم، شاكر محمود.

ويتطلع الشرطة الذي يقوده حالياً المدرب التونسي شهاب الليلي، مواصلة عروضه المحلية والتنافس بقوة لحصد لقب دوري نجوم العراق، ويحتل الترتيب الثاني برصيد 9 نقاط من 4 جولات بفارق 3 نقاط عن المتصدر القوة الجوية ، الذي سيلاقي في ال 23 من الشهر الجاري.

منتخب العراق يباشر تدريباته في البصرة.. صور

باشر منتخب العراق الوطنيّ، مساء اليوم الاثنين، أُولى تدريباته التي احتضنتها ملاعبُ المدينة الرياضيّة في البصرة استعداداً لمُواجهةِ منتخب إندونيسيا مساء يوم الخميس المُقبل ضمن التصفياتِ المُزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
مشاركة (20) لاعباً 
شارك في تدريباتِ اليوم، التي حضرها عُضو الاتحاد العراقيّ لكرة القدم أحمد الموسوي، (20) لاعباً هم كل من: جلال حسن، فهد طالب، أحمد باسل، علي عدنان، فرانس ضياء ، حسين علي حيدر ، مصطفى سعدون، أحمد يحيى ، أمجد عطوان ، أسامة رشيد، أحمد علي ، بشار رسن ، علي جاسم ، إبراهيم بايش، أيمن حسين، علي الحمادي ، يوسف أمين، مهند علي، حسن عبد الكريم ومصطفى ناظم .

إضافات وغيابات

في تطوراتٍ عاجلةٍ شهدتها قائمةُ منتخبنا بإضافةِ اللاعبين مصطفى ناظم وحسين علي جاسم إلى قائمةِ المنتخب الوطنيّ، وذلك بعد تأكُّدِ غياب محترف ساندرفيورد النرويجي دانيلو السعد بسببِ عدم تماثله للشفاءِ بشكلٍ كاملٍ، حيث يشعر اللاعبُ بإصابةٍ طفيفةٍ تعرضَ لها سابقا، وإن فترةَ التوقف الدوليّ ستكون فرصةً له لاستعادةِ جاهزيته والشفاء التام. كما أوضحت الفحوصاتُ التي أجرها محترفُ أبها السعودي سعد ناطق إلى تعرضه لإصابةٍ على مستوى العضلةِ الضامة خلال مباراته الأخيرة في الدوري السعوديّ، وحسب تقرير الجهاز الطبيّ الذي جمعه اجتماعٌ مع الجهاز الفنيّ للمنتخبِ الوطنيّ فضّلَ من خلاله استبعادَ سعد ناطق في المباراةِ الاولى ضد إندونيسيا، ومنحه فرصةً للشفاء خلال الأيام المُقبلة لمعرفةِ مدى جاهزيته لمُواجهةِ فيتنام في ٢١/١١.