رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تعلن تأجيل العام الدراسي الجامعي

نشر
الأمصار

كشف رؤساء الجامعات في إسرائيل أن العام الدراسي الجديد لن يبدأ قبل 24 ديسمبر، في ظل الحرب الجارية، وارتفاع نسبة المجندين في الاحتياط بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

قال رؤساء الجامعات إنه قبل بدء الفصل الدراسي، سيتم إعطاء إشعار مسبق بأسبوعين للتأكيد، وفقا لما ذكرته القناة 13 الإسرائيلية.

ويشمل هذا الإعلان 7 جامعات بحثية في إسرائيل، وهي الجامعة العبرية، وجامعة تل أبيب، وجامعة بار إيلان، وجامعة بن غوريون، والتخنيون، وجامعة حيفا، وجامعة أرييل.

وأضافت القناة أنه أما يتعلق بمعهد وايزمان والجامعة المفتوحة، فإن ترتيبات أخرى سيعلن عنها لاحقاً.

وبسبب التصعيد العسكري الإسرائيلي شمل الاستدعاء الضخم لجنود الاحتياط، أعدادا كبيرة من الموظفين والطلاب في الجامعات الإسرائيلية.

الجيش الإسرائيلي يدعو سكان غزة "للإبلاغ عن عناصر حماس"

ومن ناحية أخرى، دعا الجيش الإسرائيلي سكان غزة للإبلاغ عن عناصر حركة حماس، وترك رقم هاتف للتواصل عليه.
وجدد الجيش دعوته لسكان شمالي القطاع للنزوح جنوبا، عبر ما قال إنه "ممر آمن" على محور صلاح الدين الرئيسي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة "إكس"، "تويتر" سابقا، موجها حديثه لسكان غزة، إن "الممر الآمن مفتوح بين التاسعة صباحا والرابعة عصرا لأغراض إنسانية".

وطالب سكان شمال القطاع بالتوجه إلى الجنوب، أسوة بما فعله مئات الآلاف من الفلسطينيين على مدار الأيام الماضية.

وفي ذات الرسالة قال: "يا سكان غزة لا تستسلموا لحماس التي فقدت سيطرتها على منطقة شمال قطاع غزة، وتحاول بذل كل ما تستطيع لمنعكم من الانتقال جنوبا وحماية أنفسكم".

وتابع: "إذا اعترض طريقكم من قبل عناصر حماس تواصلوا معنا عبر الرسائل النصية"، وترك رقم هاتف في رسالته.

الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل جندية كانت محتجزة لدى حماس

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، تأكيد مقتل جندية كانت محتجزة في قطاع غزة لدى حماس، وذلك بقصف إسرائيلي على المناطق التي تتواجد بها المحتجزين الإسرائليين في غزة، حسبما كشفه المتحدث باسم كتائب القسام الذارع العسكري لحركة حماس أمس الإثنين.

واتهم المتحدث باسم الجناح العسكري لحركة "حماس"، أبو عبيدة، إسرائيل بإحباط مُحاولة قطرية للتوصل إلى صفقة لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء.