رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس البرازيلي يستقبل 32 من مواطني بلاده بعد إجلائهم من غزة

نشر
 الرئيس البرازيلي
الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا

استقبل الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا 32 من مواطني بلاده تمكنت حكومته من إجلائهم من قطاع غزة هذا الأسبوع، وذلك بعد شهر كامل من المفاوضات.

وقد استقبلهم دا سيلفا في قاعدة "برازيليا" الجوية بعد رحلة جوية استمرت قرابة يوم كامل، مشيرة إلى أنه رحب بالمواطنين العائدين بحرارة وأعرب عن دعمه للبرازيليين الذين لا يزالون يتواجدون في قطاع "غزة"، وفقا لما ذكرته قناة "فرنسا- 24" الإخبارية، اليوم الثلاثاء.

وأدان الرئيس البرازيلي قتل المدنيين في قطاع غزة، قائلا: "لم يسبق لي أن رأيت مثل هذا العنف الوحشي وغير الإنساني ضد الأبرياء".

وجدير بالذكر، أن هؤلاء البرازيليين قد عبروا معبر رفح بين قطاع غزة ومصر أمس الأول الأحد وتم نقلهم إلى القاهرة، حيث استقلوا طائرة رئاسية من طراز "إمبراير"، وعادوا إلى وطنهم عبر المرور بمدينة "لاس بالماس" بإسبانيا.

إسبانيا تُعلن إجلاء 40 من مواطنيها عبر معبر رفح

أعلن وزير الخارجية الإسباني بالإنابة خوسيه مانويل ألباريس، الإثنين، إجلاء نحو 40 مواطنًا إسبانيًا من غزة عبر معبر رفح الحدودي إلى مصر.

وقال الباريس في مؤتمر صحفي: أؤكد أن 33 فلسطينيًا إسبانيًا على وجه الدقة و7 من أفراد عائلاتهم قد عبروا بالفعل نقطة التفتيش المصرية على الحدود بين غزة ومصر في رفح.

وأضاف أن إسبانيا حصلت على تصريح  لمجموعة ثانية تضم نحو 80 شخصا لمغادرة غزة يوم الثلاثاء.

واشنطن: نؤيد هدنة إنسانية مؤقتة في غزة لإطلاق سراح الرهائن

صرح مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، الإثنين، قائلًا إنه من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها أمام "حماس" على حد تعبيره.

وأضاف سوليفان في مؤتمر صحفي: "نؤكد أهمية الهدنة الإنسانية لإطلاق المحتجزين وإدخال المساعدات إلى غزة".

وأكد: نرغب في إقامة هدنة إنسانية لعدة أيام من أجل الإفراج عن محتجزين في غزة، والحكومة الإسرائيلية قالت إنها مستعدة لتوفير الوقود للمستشفيات لضمان قدرتها على الاستمرار في العمل.

الصحة الفلسطينية: 11360 قتيلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الإثنين، ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع والضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن عدد القتلى ارتفع إلى 11360 شهيدا في الضفة وغزة، بينما وصل عدد الجرحى إلى 28200 جريح، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأوضحت أن القتلى الأطفال ارتفع إلى 4609 أطفال، و3100 امرأة، و678 مسنا، مضيفة أنه في الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 180 شهيدا والجرحى إلى 2700 جريح، حتى عصر اليوم الاثنين.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد المواطنين الفلسطينيين المفقودين بلغ 3250 مواطنا لا زالوا مفقودين أو تحت الأنقاض، بينهم 1700 طفل.

وقالت إن 6 أطفال خدج و9 مرضى في مستشفى الشفاء استشهدوا بسبب نفاد الوقود وخروج أقسام المستشفى عن الخدمة نتيجة استهدافه المباشر ومحاصرته.

وسجلت الصحة الفلسطينية استشهاد 202 من الكوادر الصحية، و36 من الدفاع المدني، وجرح أكثر من 130، بينما تضررت 60 سيارة إسعاف بينها 53 تعطلت عن العمل بشكل كامل.

وأشارت إلى خروج 25 مستشفى من الخدمة، من أصل 35 في شمال قطاع غزة، إلى جانب خروج 53 من أصل 72 عيادة صحية أولية، وذلك بسبب نفاد الوقود أو القصف.