رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استعباد أيمن يحيى من منتخب السعودية واستدعاء خالد الغنام بدلًا منه

نشر
الأمصار

قرر المدرب الإيطالي، روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودي، استبعاد أيمن يحيى جناح نادي النصر من قائمة الأخضر، للإصابة واستدعاء لاعب آخر بدلًا منه.

ويستعد منتخب السعودية لملاقاة نظيره باكاستان، وذلك يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023، على ملعب “عبد الله آل ديسيل”، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وجاء استبعاد مهاجم النصر بسبب عدم جاهزيته الطبية من قائمة منتخب السعودية، وقد استبدله المدرب روبيرتو مانشيني بزميله في النصر خالد الغنام.

 

بعثة الأخضر كانت قد وصلت الإحساء مساء اليوم الأحد وقد حظيت باستقبال رائع من نادي الفتح، ومن المقرر أن يخوض المنتخب مباراته الأولى في تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال أمام باكستان.

 

تصفيات كأس العالم آسيا

وقسم الإيطالي روبرتو مانشيني الحصة التدريبية على فترتين صباحية، ومسائية ضمن برنامج تحضيراته لمواجهتي باكستان والأردن في الجولتين الأولى والثانية ضمن الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

 

وجرت التدريبات الصباحية على الملعب الرديف في نادي الفتح، وبدأت بالتركيز على الإحماء ثم التمرير قبل أن يطبق مانشيني تمارين تكتيكية، واختتمها بالإطالة.

 

موعد مباراتي منتخب السعودية ضد باكاستان والأردن

ويستضيف الأخضر في السادس عشر من شهر نوفمبر الجاري منتخب باكستان على ملعب “آل ديسيل”، فيما سيحل الأخضر ضيفًا على منتخب الأردن في الحادي والعشرين من الشهر الجاي على استاد عمّان الدولي.

 

تعيين يايا توريه مدربًا مساعدًا لـ مانشيني في منتخب السعودية

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الجمعة، تعيين النجم الإيفوارى السابق يايا توريه كمدرب مساعد للإيطالى روبرتو مانشينى، المدير الفنى للأخضر السعودى.

وأصدر الاتحاد السعودى بيانا رسميا ذكر فيه أنه تم التعاقد مع الايفواري يايا توريه مساعدًا أولا للمدير الفني للمنتخب السعودى روبرتو مانشيني، وجاء التعاقد معه بناءً على طلب المدرب في ضمه ضمن طاقمه الفني للفترة القادمة.

وأضاف البيان أن توريه صاحب الأربعين عامًا يملك سجلا تدريبيًا بدأ قبل أربعة أعوام تنقل بين ثلاثة أندية كمساعد مدرب لأندية أولمبيك دونيتسك الأوكراني وأحمد غروزني الروسي و ستاندارد لييج البلجيكي ومدربًا لفريق تحت 16 عامًا بنادي توتنهام الانجليزي، وبجانب ذلك يمتلك يايا سجلاً حافلاً بالانجازات كلاعب.

وكان المنتخب السعودي سقط مؤخرا فى فخ الهزيمة أمام نظيره المالي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة الودية التى جمعتهما على ملعب "مونيسيبال دي بورتيماو" فى البرتغال، كما سبقها بالتعادل بنتيجة 2 - 2 أمام نظيره النيجيري.