رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوري يسقط طائرات مسيرة للمسلحين في أرياف حماة وإدلب وحلب

نشر
الأمصار

 أسقطت وحدات من القوات المسلحة السورية، عددًا من الطائرات المسيرة للمسلحين في أرياف حماة وإدلب وحلب.

وقالت وزارة الدفاع السورية - حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية /سانا/ - إن قواتها المسلحة العاملة على اتجاه أرياف إدلب وحماة وحلب تصدت لمحاولات التنظيمات المسلحة الاعتداء على القرى الآمنة وبعض النقاط العسكرية بالطيران الانتحاري والمسير، ودمرت أربع طائرات، فضلاً عن إسقاط مسيرة في منطقة جورين بريف حماة الشمالي مزودة بمحرك صاروخي يعمل بالوقود السائل ويبلغ طولها أربعة أمتار وأجنحتها ستة أمتار ومحملة بمئة كيلوجرام من المواد المتفجرة.

الرئيس السوري: يجب تكاتف الجميع لوقف الجرائم التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني

قال الرئيس السوري بشار الأسد، السبت، إن "الطارئ في قمتنا ليس القتل وإنما تفوق الصهيونية على نفسها في الهمجية".

جاء ذلك خلال أعمال القمة العربية الإسلامية غير العادية التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض.

 

وأضاف الأسد خلال الاجتماع، أن "السلام الفاشل نتيجته الوحيدة أن الكيان الإسرائيلي ازداد عدوانية والوضع الفلسطيني ازداد بؤساً".

وشدّد الرئيس السوري بشار الأسد، في القمة العربية الإسلامية المشتركة في الرياض، على أنّ "السلام الفاشل نتيجته الوحيدة أن الكيان الإسرائيلي ازداد عدوانية والوضع الفلسطيني ازداد بؤسًا".

ولفت الرئيس السوري، إلى أنّ "المزيد من الوداعة العربية تساوي المزيد من الشراسة الصهيونية والمجازر بحقنا".

وأوضح الأسد أنّه "لا يمكن عزل الإجرام المستمر عن طريقة تعاطينا كدول عربية وإسلامية مع الأحداث المتكررة بشكل مجتزأ من القضية الفلسطينية"، مشددًا على أنّ "الطارئ في قمتنا ليس القتل وإنما تفوق الصهيونية على نفسها في الهمجية ما يضعنا أمام مسؤوليات غير مسبوقة".

 

وسأل: "هل يحتاج الفلسطيني منا المعونات الإنسانية أولاً أم يحتاج إلى الحماية مما هو قادم من إبادة بحقه؟"، معتبرًا أنّ "الحد الأدنى الذي نمتلكه هو الأدوات السياسية الفعلية لا البيانية وفي مقدمتها إيقاف أي مسار سياسي مع الكيان الصهيوني".

الأسد: الحديث عن حل الدولتين وإطلاق عملية السلام وتفاصيل أخرى هو ليس الأولوية 

وأكّد الأسد أنّ "الحديث عن حل الدولتين وإطلاق عملية السلام وتفاصيل أخرى هو ليس الأولوية في هذه اللحظة الطارئة".

وقال بشار الأسد، إن فلسطين قضية، وغزة تعد تفسيرا لجوهرها وتعبيرا صارخا عن معاناة شعبها، والحديث عنها بشكل منفرد يضيع البوصلة، فهو جزء من كل، مشيرا إلى أن العدوان الإسرائيلي الأخير عليها هو مجرد حدث في سياق طويل يعود إلى 75 عاما، و35 عاما من سلام فاشل نتيجته الوحيدة غير القابلة للنقد هي أن الكيان زاد عدوانية والوضع الفلسطيني زاد ظلما وقهرا وبؤسا