رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طيران الإمارات تطلب رسمياً شراء 90 طائرة بوينغ بـ52 مليار دولار

نشر
طيران الإمارات
طيران الإمارات

أعلنت شركة طيران الإمارات اليوم الاثنين، أنها قدمت طلباً رسمياً للحصول على 90 طائرة بوينغ بقيمة 52 مليار دولار، خلال معرض دبي للطيران.

تعتزم شركة طيران الإمارات طلب 90 طائرة بوينغ 777 إكس خلال معرض دبي للطيران هذا الأسبوع. وأحجمت شركتا طيران الإمارات وبوينغ عن التعليق، وفقا لما ذكرته مصادر مطلعة لـ"رويترز" صباح اليوم. 

وتستعد شركات الطيران في الشرق الأوسط على ما يبدو لطلب طائرات للرحلات الطويلة بعشرات المليارات من الدولارات عند افتتاح معرض دبي للطيران اليوم الاثنين، مع تجديد طيران الإمارات ثقتها في الطائرة "بوينغ 777 إكس"، بينما تواجه منافسة جديدة من منافسين مثل الخطوط الجوية التركية.

محمد بن راشد يصدر قانون بشأن «شركة تاكسي دبي»

ومن ناحية أخرى، أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي القانون (21) لسنة 2023 بشأن شركة تاكسي دبي.

كما أصدر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، قرار المجلس رقم (93) لسنة 2023 باعتماد النظام الأساسي لشركة تاكسي دبي (ش.م.ع) بما يتضمنه من قواعد وأحكام، منها: طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام، وفق النسب التي يُحدِّدها المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وأغراض الشركة واختصاصاتها، وكذلك آليات تعيين وانتخاب مجلس إدارتها، وغيرها من القواعد المنظمة لعمل الشركة.

وأصدر ولي عهد دبي قرار المجلس التنفيذي رقم (92) لسنة 2023 بتشكيل مجلس إدارة شركة تاكسي دبي، برئاسة عبدالمحسن إبراهيم يونس، وعضوية: أحمد علي الكعبي نائباً للرئيس، وشهاب حمد بوشـهاب، ويـوسف أحمد بن غليـطه، ود. حنان سليمان السويدي، وعبـدالله محمد بن دميثان، وعيـسى عبـدالله بن نتـوف، على أن يعمل بالقانون والقرارين من تاريخ صدورها وتنشر في الجريدة الرسمية.

ونصّ القانون على تعديل الطبيعة القانونية لمؤسسة تاكسي دبي، المُنظّمة بمُوجب قرار المجلس التنفيذي رقم (48) لسنة 2016، لتُصبح شركة مُساهمة عامة، تُسمّى "شركة تاكسي دبي (ش.م.ع)"، تتمتع بالشخصية الاعتبارية، المُستقِلّة مالياً وإدارياً، والأهلية القانونية لمُمارسة أنشِطتها وتحقيق أغراضها، وفقاً لأحكام هذا القانون والنظام الأساسي للشركة والتشريعات السارية في الإمارة، كما نص القانون على تعديل عبارة "مُؤسّسة تاكسي دبي" أينما وردت في التشريعات السّارية في الإمارة، لتُصبِح "شركة تاكسي دبي (ش.م.ع)".